إعلان

وزير العدل: نسعى لبناء نظام سياسي يعمل على توحيد كل الأطراف

08:32 م الثلاثاء 30 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

قال المستشار عادل عبدالحميد وزير العدل إن الحكومة تسعى في الفترة الحالية لبناء نظام سياسي يعمل على توحيد كل الأطراف، مضيفا أن ''حركة التطوير في مصر تتسم دوما بالهدوء في واقع والتأني في كل خطوة''.

وأوضح عبد الحميد، خلال افتتاح اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد، الثلاثاء، أن ''الفترة الانتقالية الحالية تعمل على تهيئة الظروف للانطلاق إلى أفاق النهضة الحقيقية والتطور وبناء نظام سياسي ينتقل إلى وضع الدولة المستقرة، دولة الدستور والقانون''.

وقال إن هذه الدولة هي التي تتحقق فيها الشروط الأولية للدولة الحديثة من تعددية وديمقراطية وحرية وحقوق للإنسان وشفافية سياسية واقتصادية وإدارية وهى أمور لا تتحقق إلا من خلال منطلق واحد وهو مكافحة الفساد.

وأشار وزير العدل الى أن مصر ليست بلداً جديدة في مجال مكافحة الفساد، مشيرا إلى أن هناط نظما للمراقبة والمحاسبة، فضلا عن المراقبة الشعبية التي تعرف بمنظمات المجتمع المدني.

ولفت عبدالحميد الى أن مسيرة مصر في مكافحة الفساد ليست وليدة الاتفاقات الدولية الحديثة وإنما لها تاريخ قديم في هذا المجال، ملفتا إلى أن مصر قامت بمبادرة الانضمام لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وصدقت عليه وهو الحال بالنسبة لاتفاقيتي الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب وحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان