إعلان

جامعة القاهرة تنفي وجود عناصر للجيش أو الشرطة داخل الحرم الجامعي

02:00 م الثلاثاء 30 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد جمعة:

عقد مجلس جامعة القاهـرة اجتماعه اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور حسام كامل رئيس الجماعة والذي تنتهي فترة رئاسته بنهاية شهر يوليو الحالي وفي حضور الدكتور جابر نصار الذي يتسلم مهام منصبه رئيسا للجامعة في أول أغسطس عام 2013، وذلك بنادي تجديف الجامعة.

وناقش المجلس خلال اجتماعه المستجدات الحالية بجامعة القاهرة في ضوء اعتصام أنصار الرئيس السابق بميدان النهضة ومحيط جامعة القاهرة.

ونفى مجلس الجامعة وجود عناصر من الشرطة أو الجيش داخل حرم الجامعة، والمتواجدين داخل الحرم الجامعي هم أفراد الأمن المدنيين التابعين للجامعة فقط وهم غير مسلحين ويقومون بمنع دخول أي أفراد غير أفراد الأمن المدني وأعضاء هيئة التدريس والعاملين من باب جانبي، حيث أن الأبواب الرئيسية للجامعة مغلقة من جانب المعتصمين.

وأكد المجلس أن الجامعة محايدة وليست طرفًا في الأحداث الجارية ولا تسمح باستخدام مبانيها في أية عمليات أمنية أو اشتباكات بين الأطراف.

وأقرّ مجلس الجامعة الحساب الختامي لصندوق الرعاية الطبية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين وأسرهم عن السنة المالية المنتهية في 30 /6/2013، والذي أظهر زيادة مالية مقارنة بالأعوام السابقة، ووافق المجلس على إنشاء برنامج البكالوريوس في هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والمعلومات.

وشهد مجلس جامعة القاهرة في مستهل اجتماعه تكريم الدكتور حسام كامل لانتهاء فترة رئاسته للجامعة، واشاد بدوره في قيادة الجامعة خلال فترة رئاسته لها والمحافظة على مكانتها في ظروف صعبة.

وقام أعضاء المجلس بتقديم هدية تذكارية تقديرًا له، كما كرم المجلس الجامعة الدكتورة هبة نصار نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، لانتهاء فترة ولايتها للمنصب بنهاية يوليو الجاري.

وفي كلمته أمام المجلس، قال الدكتور جابر نصار أن الجامعة في حاجة إلى تضافر كل جهود أبنائها لمواجهة التحديات والاشكاليات التي تقابلها خلال الفترة القادمة، والعمل من أجل الحفاظ على مكانتها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان