إعلان

'' تويتر ساخراً خطاب مرسي: ''مفيش رز بالشرعية (فيديو)

06:48 ص الأربعاء 03 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

شدد الرئيس محمد مرسي في خطابه الأخير الذي ألقاه في التلفزيون الرسمي للدولة واستمر نحو الـ 50 دقيقة على تمسكه بـ ''الشرعية''.. الكلمة التي كانت الأبرز في خطابه والتي كررها حوالي 74 مرة ليؤكد على أنه لن يتنازل عن الحكم أو يدعو لانتخابات رئاسية مبكرة استجابة لمطالب متظاهري ميدان التحرير وحركة ''تمرد'' الناشئة.

مرسي لم يصدر أي قرار للشارع إلا أنه صب في صالح مؤيديه على حساب أية مطالب أخرى ينادي بها المعارضون، واستمر في تكرير كلمة ''شرعية'' كل دقيقة، لدرجة أنه ذكر هذه الكلمة 3 مرات في أقل من نصف دقيقة، حين قال: ''مستعد للحفاظ على الشرعية والتمسك بهذه الشرعية ولا بديل عن الشرعية''، الأمر الذي أحدث فرقة وانقساماً بالغين في الشارع المصري، وعلى جانب آخر أثار سخرية ''النشطاء'' على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' والذين قاموا بتركيب مجموعة من الصور الساخرة على تكرار تلك الكلمة وإطلاق ''الإيفيهات عليها'' والتي كان من أبرزها:

''Sandy_Madridsta@'' والتي قالت '' #مرسي اليوم قبل مايخطب متعشي رز بالشرعية ..!! #مصر هي أيضاً /ملطوشة/ حرصاً على الملكية الفكرية..''.

''انـا مواطـن مـصري ‏@iMahrez_'' والذي قال: '' ما تيجي نآكل رز بالشرعية.''.

''لوكا ‏@Eslam_Luca'': ''بيقولوا بيوزعوا رز بالشرعية في رابعة العدوية...انا نازل''.

ومن الأخطاء الطريفة التي وقع فيها الرئيس محمد مرسي حين أخطأ في منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حين قال سهوًا: ''المبادرة التي عرضتها القوى السياسية للخروج من الأزمة وافقت عليها أمام رئيس الوزراء ووزير الدفاع القائد الأعلى للقوات المسلحة''، ثم عاد وصوّب الخطأ قائلا: ''القائد العام للقوات المسلحة''. وذلك فى إشارة للفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واختتم الرئيس خطابه بتحد واضح، قائلا: ''ستبقى مصر عظيمة رغم أنف الذين يحاولون عبثًا أن يجروها إلى اتجاه آخر''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان