إعلان

جبهة 30 يونيو: سنحتشد أمام الحرس الجمهوري لمطالبته بالقبض على مرسي

01:59 ص الأربعاء 03 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد وعمر الناغي:

قال باسم كامل، المنسق الإعلامي لجبهة 30 يونيو والقيادي بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تعليقًا على خطاب الرئيس محمد مرسي، قائلاً ''محمد مرسي يتعترس - نسبة لفيلم شئ من الخوف -''.

وأضاف كامل، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، أن ذكر مرسي، كثيرا لكلمة الشرعية يؤكد على إنه يشعر من داخلة بل ومتأكدًا أن شرعيته قد سقطت، فمرسي قد سقط بالفعل.

واستنكر كامل، لهجة مرسي في الخطاب، وتهديده للمتظاهرين إما أن يحكم البلاد، أو وقوع اقتتال أهلي، قائلا ''ليس هناك رئيسًا عاقلاً يهدد شعبه بهذه الطريقة، فمرسي قد سقط بالفعل، ولن نعود إلى بيوتنا إلا بعد استقالته ورحيله، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة''.

وقال حسام فودة، العضو مؤسس في جبهة 30 يونيو وعضو المكتب التنفيذي لشباب جبهة الإنقاذ، إن الرئيس محمد مرسي، يعلن الحرب على الشعب المصري، مؤكدًا أن حديثه طول الخطاب عن كلمة الشرعية دليل على أن فاقد الشئ لا يعطيه.

وأضاف فودة، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، أن هذا الخطاب يؤكد أن مرسي، كان يقوله تحت ضغط نفسي، حيث أن جماعة الإخوان المسلمين، تضغط عليه، فهو يعلم أن بعد التظاهرات التي خرجت ضده خلال الأيام الماضية، تؤكد أنه ليس هناك خروج آمن، فيا إما الجماعة ستقتله إذا تنحى، يا إما الشعب سيقدمه للمحاكمة على سقوط الشهداء في عهده خلال السنة الماضية.

وأشار فودة، إلى أن منصب رئيس الجمهورية أصبح خاليًا، مضيفًا أن جبهة 30 يونيو ستعقد اجتماعًا طارئًا خلال ساعات، للرد على هذا الخطاب، قائلاً ''ليس هناك احتمالية للتفاوض مع أي طرف من الأطراف إلا بعد رحيل مرسي، نحن رافضون مسودة الخارطة، لابد أن يتقدم مرسي للمحاكمة؛ لأن خطابه حمل دعوة صريحة إمَّا بقاؤه وإما اقتتال أهلي، فهذا الخطاب مكتوب في مكتب الإرشاد تحت رعاية خيرت الشاطر، علاوة على أنه كان مذبذبًا أثناء إلقائه للخطاب؛ لإنه فاقد للشرعية وحديثه الدائم عنها يؤكد أن فاقد الشئ لا يعطيه''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان