إعلان

محسوب بعد لقاء آشتون: أي مبادرة يجب أن تقوم على أساس الدستور المعطل

09:05 م الإثنين 29 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال محمد محسوب القيادي بحزب الوسط ووزير شئون المجالس النيابية الأسبق، اليوم الاثنين، إن تحالف دعم الشرعية يرحب بأي مبادرة تهدف إلى نزع فتيل الأزمة، مؤكدًا أن المبادرات المنطقية هي التي تقوم على أساس الدستور الذي استفتي عليه الشعب.

وأضاف محسوب بعد لقائه بالممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، أن الاجتماع تم بناء على دعوة منها لبحث التطورات الأخيرة في مصر، مشيرًا إلى أن الشعب المصري يشعر بالقلق لما يحدث في البلاد.

وقال إن آشتون جاءت للاستماع لكافة القوى السياسية، فهناك حدث كبير تم في الثالث من يوليو الجاري وصدور ما يسمى بخارطة الطريق.

ودعا محسوب الجميع إلى التفكير والتأمل في التطورات التي تحدث في مصر، مؤكدًا أنه لا يرفض أي مبادرة لنزع فتيل الأزمة، ولكن أي مبادرة منطقية يجب أن تقوم على أساس الدستور الذي استفتي عليه الشعب وإلا فأي دستور سيسقط بذات الطريقة.

وشدد القيادي في حزب الوسط أن المبادرات تحتاج إلى تهيئة الأجواء من جانب الموجودين الآن في السلطة، فمن بيده السلطة يجب أن يرسل رسائل طمأنه والتوقف عن الحملات الإعلامية لتشويه الآخر وأن تكون أجهزة الإعلام حيادية، مطالبًا بالإفراج عن جميع المعتقلين.

وأكد أن القضية تركز على البحث عن مخرج عادل ودستوري للأزمة، موجها الدعوة لكافة وسائل الاعلام لزيارة أماكن الاعتصام للتثبت من سلمية هذه الاعتصامات وعدم وجود أي أسلحة بها.

على جانب آخر، رفض محمد على بشر وعمرو دراج القياديان بجماعة الإخوان المسلمين، التعليق على أي لقاء محتمل يجمع كاثرين آشتون، بالرئيس السابق محمد مرسي أو المرشد العام للجماعة محمد بديع، خلال زيارتها الحالية للقاهرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان