إعلان

حزب الجبهة الديمقراطية يطلق حملة ''لا للأحزاب الدينية''

04:56 م الإثنين 29 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

صرح مجدي حمدان، القيادي بحزب الجبهة الديمقراطية والقيادى بجبهة الإنقاذ، بأن أمانة العمل الجماهيري في الحزب بصدد القيام بحملة على مستوى الجمهورية، بحل كل الأحزاب التي تكونت على أساس ديني.

وأكد حمدان، في تصريح خاص لـ''مصراوي''، اليوم الاثنين، أن هذه الأحزاب قامت بالمخالفة لدستور 71 وخاصة مادته رقم 5، والتي كانت تنص على عدم قيام أحزاب على أساس دينى أو عنصري وهو أيضًا ما يتواجد في كل دساتير العالم، مستنكرًا ما حدث من تحايل جماعة الإخوان بعدم إدراج تلك المادة بالدستور المعطل الذي وضع عام 2012 - على حد تعبيره.

وأشار حمدان، إلى أن الحزب بالتحالف مع حركة علمانيون بدأوا تلك الحملة في العاصمة بلصق بوسترات في محطات المترو وشوارع العاصمة تحمل كلمة ''لا للأحزاب الدينية''، وسوف تستمر تلك الحملة حتى وضع الدستور الجديد وسيتم دعوة الأحزاب المدنية للانضمام لها وعمل منسقين لها في كل محافظات مصر، كما أنه سوف يكون هناك عرض في الميادين بفيلم يحكى عن العوار الواضح في تلك الأحزاب والمهاترات التي صدرت منهم في ممارسة الدور التشريعي والنيابي.

وأكد أمين العمل الجماهيري، أن الحملة قد بدأت وهناك وقفة أمام المحكمة الدستورية، السبت المقبل، لمناشدة اللجنة القانونية الواضعة للدستور بوضع مادة في الدستور لمنع تكون تلك الأحزاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان