إعلان

الثلاثاء.. وزير العدل يفتتح ورشة عمل لمكافحة الفساد

12:50 م الإثنين 29 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - عمر علي:

يفتتح المستشار عادل عبدالحميد وزير العدل، غد الثلاثاء، ورشة عمل بمناسبة خضوع مصر لإجراء الاستعراض الخاص بمراجعة التشريعات والتدابير المصرية في مكافحة الفساد، وفقًا لنصوص الفصلين الثالث والرابع من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وذلك بمعرفة كلٍ من الجزائر وبوركينافاسو.

وتم الاتفاق على أن تقدم مصر ما يعرف بالتقييم الذاتي، وهو التقييم الذي يستعرض مدى توافق التشريعات المصرية مع نصوص الفصلين الثالث والرابع من هذه الاتفاقية؛ وحيث إن هيئة الخبراء الوطنيين التابعة للجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد أعدت مشروعًا مبدئيا للتقييم الذاتي يتضمن القوانين والتدابير المصرية المتخذة في مجالي إنفاذ القانون والتعاون الدولي في شأن مكافحة الفساد على أن يتم إرساله إلى الأمانة العامة لمؤتمر الدول الأطراف.

ونظم مركز العقد الاجتماعي ومجلس الوزراء برنامجًا لبناء قدرات منظمات المجتمع المدني في مجالي مكافحة الفساد، وإعداد التقارير الموازية، وكأن ثمرته إعداد تلك المنظمات تقييمًا ذاتيًا موازيًا للقوانين والتدابير المصرية المتخذة في مجال مكافحة الفساد وفقًا لنصوص الفصلين الثالث والرابع.

ويتم تنظيم ورشة العمل اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد، ومركز العقد الاجتماعي بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان