إعلان

''العربية لحقوق الإنسان'' تدين أحداث العنف أمام النصب التذكاري

09:43 م السبت 27 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسنى:

أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان أحداث العنف التى وقعت فى محيط النصب التذكارى، مؤكدة على استنكارها لاستخدام السلاح و السعي نحو العنف أيا كانت الأسباب.

و أكدت المنظمة فى بيانها الصادر، السبت، أن قرابة الألف متظاهر من جماعة الإخوان قد توجهوا لإقامة اعتصام بطريق النصر في مقابل النصب التذكاري للقوات المسلحة الذي يبتعد مسافة كيلومتر عن تقاطع رابعة العدوية حيث يعتصم الاخوان وحلفائهم، وفي رواية أخرى أنهم حاولوا الوصول إلى مطلع كوبري أكتوبر للسير عليه، وأن قوات الشرطة قد سعت لمنعهم، وأن اشتباكاً بين الطرفين استمر لمدة ساعتين.

بينما قالت وزارة الداخلية أنها استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع فقط، فيما تشير مصادر الإخوان إلى قيام الشرطة باستخدام قناصة بالرصاص الحي الذي استهدف الجزء العلوي من الجسد بهدف القتل، وتشير مصادر ثالثة إلى استخدام الطرفين للأسلحة النارية الآلية بكثافة كبيرة.

فيما قالت جماعة الاخوان أن ضحاياها بلغوا 120 قتيلاً وأكثر من ألف جريح، فقد قالت وزارة الصحة أن الضحايا بلغوا حتى الثانية عشرة ظهراً 21 قتيلاً وقرابة 200 جريح بينهم العشرات من رجال الشرطة.

و شددت المنظمة على ضرورة إجراء تحقيق قضائي مستقل، وأن يكون مشمولاً بالعلنية والشفافية، وأن يضمن محاسبة المتسببين في هذه الوقائع المؤسفة أياً كانت انتماءاتهم، وأن يكشف عن حقيقة الوقائع التي قادت إلى هذه الأحداث، و طالبت المنظمة كافة الأطراف بالتمسك بأقصى درجات ضبط النفس، وتجدد تأكيدها على ضرورة نبذ كافة الأسباب التي تؤدي إلى الصدامات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان