إعلان

الإخوان تطالب بفتح تحقيق دولي في أحداث ''النصب التذكاري''

06:37 م السبت 27 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صلاح:
حمّلت جماعة الإخوان المسلمين، من وصفتهم بـ''قادة الانقلاب'' المسئولية الكاملة عن الأحداث التي وقعت بمحيط النصب التذكاري في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، وطالبت بفتح تحقيق دولي عاجل ونزيه في ذلك.

جاء ذلك على لسان أحمد عارف المتحدث الإعلامي باسم الجماعة، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد السبت، لتوضيح موقف الإخوان من هذه الأحداث.

وقالت جماعة الإخوان المسلمين إن 66 لقوا مصرعهم إضافة إلى 61 حالة موت إكلينيكي، إلا ان وزارة الصحة قالت إن 65 قتلوا في تلك الأحداث فضلا عن مئات الجرحى والمصابين.

وأوضح عارف أن هذه الأحداث جاءت كنتيجة مباشرة للتفويض الذي طلبه الفريق عبدالفتاح السيسي من الشعب لمواجهة ''العنف والإرهاب''.

وهاجم عارف شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، قائلًا ''إن البلطجية استخدموا حرم جامعة الأزهر لإطلاق النار على أنصار الرئيس السابق محمد مرسي''، مؤكدًا أن تعامل الشرطة مع المتظاهرين كان مخالفًا للقانون والأعراف الدولية، حيث تم استخدام نوع جديد من الغاز يؤدي لإحداث تشنجات أو فقدان السيطرة على الوعي مما يستدعى إجراء تحليل لمحتوياته للتأكد من احتوائه على مواد تخالف القوانين الدولية.

وقال المتحدث باسم الجماعة إنه ''تم استخدام الرصاص الحي بكثافة شديدة من قبل قوات الأمن، مع التركيز على الرأس والقلب بغرض القتل العمد''.

وكان وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، قد قال إن الشرطة لم توجه سلاح لصدر أي مصري إطلاقًا، وأنها لم تستخدم سوى الغاز في تفريق المتظاهرين.

وقال في مؤتمر صحفي في وقت سابق إن أنصار مرسي هاجموا قوات الأمن برصاص حي وخرطوش، منوهًا إلى ضبط 73 متهمًا في الأحداث.

وندد عارف ما أسماه بـ''تعامي وتجاهل'' أجهزة الإعلام الحكومي والخاصة بتغطية الأحداث، وكذلك صمت معظم القوى السياسية والدينية عن إدانة ما حدث، مؤكدًا نفاذ الادوية والمستلزمات الطبية برابعة العدوية بسبب الزيادة في أعداد القتلى والمصابين.

وأضاف :''سنسعى لتقديم كافة القتلة المتسببين في الأحداث للعدالة وملاحقتهم جنائيًا ودوليا عمّا ارتكبوه، ونطالب شعوب وحكومات العالم الحر بإدانة ورفض ما حدث، ونؤكد أن دماء الشهداء التي سقطت ولن تزيدنا إلا إصرار على المضي قدمًا في رفض الانقلاب والمطالبة بعودة الشرعية متمثلة في الدكتور محمد مرسي''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان