إعلان

قيادي بالإنقاذ: مجموعات مسلحة انطلقت من ''رابعة'' لضم مساحات إضافية للاعتصام

03:35 م السبت 27 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد الدكتور وحيد عبدالمجيد عضو جبهة الإنقاذ الوطني أن ما حدث أمس جاء نتيجة انطلاق مجموعات مسلحة من اعتصام رابعة العدوية حيث يعتصم أنصار الرئيس السابق محمد مرسي لشارع النصر من أجل توسيع المساحة المخصصة للاعتصام على حد قوله.

وقال عبدالمجيد خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج ''بث مباشر'' المذاع على قناة'' سي بي سي'' صباح اليوم السبت :''المجموعات المسلحة انطلقت من مستوطنة رابعة المليئة بالأسلحة أمس لتحتل مساحات إضافية وقطعت طريق حيوي، وذلك بعد الارتباك الذي أصاب جماعة الإخوان وأنصارها بالاستجابة المدوية غير المسبوقة في تاريخ العالم بخروج المظاهرات والمسيرات والتجمعات الشعبية أمس في جميع أنحاء مصر'' - على حد تعبيره.

وانتقد عضو جبهة الإنقاذ الوطني إعلان وزارة الداخلية استخدامها القنابل المسيلة للدموع في مواجهة أنصار محمد مرسي أمس، مؤكدا أن هذا الأمر يعني تخلي من الداخلية عن مسؤوليتها وأدائها للواجب في مواجهة جماعات مسلحة على حد قوله.

وتابع :''في حال تخلي الدولة عن مسؤوليتها ورفضها استخدام السلاح سيشجع ذلك الناس على تكوين جماعات مسلحة والرد على جماعات بجميع الوسائل الممكنة مثلما قام أهالي بين السرايات، فهل من المعقول بعد تفويض المصريين أمس أن يقوم المصريين بالدفاع عن أنفسهم بأنفسهم''.

وأشار وحيد عبدالمجيد لوجود مخطط لدى جماعة الإخوان والجماعة الإسلامية أمس باقتحام ميدان التحرير وقصر الاتحادية ونادي الحرس الجمهوري وعدد من المنشآت العسكرية، ويتم التضحية بعدد من الأفراد على حد قوله، لافتا إلى أن خروج المصريين بالملايين تلبية لدعوة وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي أربك هذه المخططات حسب قوله.

وأكد عبدالمجيد أن دعوة السيسي الأسبوع الماضي كان الهدف منها القول للعالم وللمصريين بأن الشعب المصري أصبح في كفة، والمجموعات الإرهابية المسلحة في كفة أخرى - على حد قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان