إعلان

حماس: الزج بنا في محاكمة مرسي اتهامات سياسية لا دليل عليها

12:55 م الجمعة 26 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - ( الأناضول):

أبدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" غضبها الشديد تجاه ما أسمته "الزج باسمها في الصراع الدائر في مصر، عبر اتهام الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، بالتخابر معها".

وقال القيادي في حماس، صلاح البردويل، لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، صباح اليوم الجمعة : إن "ما يجري مهزلة سياسية بامتياز يٌراد من خلالها تبرير احتجاز الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي".

وتابع: "لا نبحث في منطقية هذا الاتهام من عدمه، فهو زج باسم حركة حماس والشعب الفلسطيني ومقاومته، في أتون هذا الصراع سيئ السمعة في مصر، والذي لا يعرف الحلال والحرام، ويبحث فيه السياسيون عن إثبات مواقف في مواجهة الخصوم (..) إنها خصومة غير شريفة، لكنها تطال هذه المرة حماس والمقاومة الفلسطينية".

ومضى البردويل قائلا: "أكدنا منذ زمن أنه لا علاقة لنا بما جرى أثناء ثورة 25 يناير (كانون الثاني 2011 )، بغض النظر عن طبيعة التهمة الموجهة.. الجانب المصري لا يملك دليلا واحدا على صحة هذه الاتهامات.. وهذا اتهام سياسي".

ورأى أن الاتهام يندرج ضمن ما أسمه "الحملة التشهيرية التي يشنها الإعلام المصري ضد حركة حماس، والتي وصلت إلى مطالبة بعض الإعلاميين، مثل توفيق عكاشة وعمرو أديب، بقتل أبناء حماس".

واعتبر أن "هذا الاتهامات فاشية وعنصرية ومرفوضة ومدانة، وتخدم الاحتلال (الإسرائيلي)، وتطعن المقاومة الفلسطينية في ظهرها".

وقال القيادي بحماس إن "القيادة المصرية الحالية لم تتواصل مطلقا مع حماس حول هذه الاتهامات، رغم وجود قنوات تواصل بينهما، وهو ما يعد دليلا على أنها اتهامات سياسية لا دليل عليها".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان