إعلان

احتشاد المتظاهرين بـ''التحرير'' و ''رابعة'' تؤمن بالحواجز الحديدية قبل جمعة ''لا للإرهاب''

12:21 ص الجمعة 26 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد وأسامة الحلواني وإسلام الجوهري:

شهد ميدان التحرير، مساء اليوم الخميس، تكثيفات أمنية مشددة، قبل مظاهرات ''لا للأرهاب''، التي دعا لها الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والتي دعا فيها الشعب للاحتشاد في الميادين لتفويض الجيش والشرطة لمواجهة الإرهاب المحتمل.

وتواجدت مدرعتان للجيش في كل مدخل من مداخل ميدان التحرير، من ناحية شارع طلعت حرب، وباب اللوق، وكوبري قصر النيل، كما تواجدت مدرعات للجيش أمام جامعة الدول العربية.

فيما شهد الميدان، وقوع مناوشات بين اللجان الشعبية، المكلفة بالتأمين، وبعض الباعة الجائلين، الذين رفضوا الوقوف في جانب الميدان وتركه للمتظاهرين، فيما احتشاد مئات المتظاهرين في الميدان مرددين الهتافات المؤيدة للجيش والسيسي، منها: ''الجيش والشعب إيد واحدة، بنحبك يا سيسي، انزل يا سيسي''.

من ناحية أخرى، كثف معتصمو ميدان رابعة العدوية، من أنصار الرئيس السابق، محمد مرسي، تواجدهم على مداخل ميدان رابعة العدوية، استعدادًا لمظاهرات ''إسقاط الانقلاب''، التي دعوا لها غدًا الجمعة لرفض ما وصفوه بـ ''الانقلاب العسكري''، والمطالبة بعودة مرسي، بالإضافة لمقاومة محاولات فض اعتصامهم.

وزادت أعداد المعتصمين، حيث توافد المئات من أنصار مرسي من المحافظات، استعدادًا للمشاركة في مظاهرات الجمعة، وتوسع المعتصمون فى بناء خيم جديدة لاستقبال مؤيدي مرسي، واستمرو في ترديد الهتافات المؤيدة منها: ''الجيش المصري بتاعنا والسيسي مش تابعنا، يسقط يسقط السيسي، إسلامية إسلامية رغم أنف العلمانية''، ورفعوا أعلام مصر وصور مرسي ولافتات كتبوا عليها ''يسقط الانقلاب''.

واستمرت اللجان الشعبية، المكلفة بتأمين مداخل ميدان رابعة العدوية، في تفتيش ورؤية بطاقات الهوية الشخصية للأشخاص المقبلين على الميدان، كما وضعت الحواجز الحديدية وقطع الأشجار عند مدخل كل طريق مؤدي له.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان