إعلان

المتحدث باسم ''شيعة مصر'' يستقيل من منصبه.. ويطالب بحل الأحزاب الدينية

02:19 م الخميس 25 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

أعلن السيد بهاء أنور، مدير مركز مصر الفاطمية لحقوق الإنسان والمتحدث الرسمي باسم الشيعة المصريين، اليوم الخميس، عن استقالته من منصبه كمتحدث باسم شيعة مصر.

وطالب أنور في بيان صحفي له، اليوم الخميس، بحل جميع الأحزاب الدينية الموجودة في مصر، مؤكدًا أن الدولة الدينية أثبتت فشلها في كل مكان في السودان والصومال وإيران والسعودية وأفغانستان.

وأضاف أنه قبل منصب المتحدث الرسمي باسم الشيعة بناءً على طلب الشيخ حسن شحاته، لمواجهة الهجوم الشرس من قبل السلفيين والإخوان المسلمين على الأقلية الشيعية والتصدي لهم، وبعد سقوط الإخوان قرر العودة إلى الحياة السياسية المدنية.

وكان القيادي الشيعي حسن شحاته قد لقي حتفه على يد مجموعة من أهالي قرية أبوالنمرس التابعة لمحافظة الجيزة أواخر يونيو الماضي.

وأعلن مدير مركز مصر الفاطمية لحقوق الإنسان، عن تأسيس أول حزب علماني في مصر يحمل اسم ''الفجر العلماني'' على حد قوله، مؤكدًا أن الحل الوحيد للخروج من الأزمة الراهنة في مصر هو اتباع الفكر العلماني، لرفض الفاشية الدينية والعسكرية.

كما أكد أنه بصدد عقد مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تأسيس الحزب، ليكون أول حزب علماني في مصر و الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن الحزب سيكون نصف أعضاءه من النساء وستكون كوادره وقياداته من الشباب الواعي المثقف للنهوض بمصر و العبور بها إلى المستقبل لتكون في مصاف الدول المتقدمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان