إعلان

جبهة الإنقاذ: خطاب السيسي دعوة للشعب لتحمل المسؤولية

02:26 م الأربعاء 24 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد:

تعليقاً منه على خطاب الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، الذي ألقاه صباح اليوم الأربعاء، وصف وحيد عبد المجيد الامين العام المساعد بجبهة الانقاذ الوطني، الخطاب بانه "دعوة للشعب المصري لكي يشارك في تحمل المسؤولية في مواجهة الارهاب".

وأضاف عبد المجيد في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الأربعاء: "أن خطاب السيسي حمل ثلاث دلالات، الاولى هي "التنبيه الى المخطط الارهابي يتصاعد وأن هناك خطة مدبرة لجعل محافظات مصر كلها صورة مما يحدث في سيناء الآن، فقيادة الارهاب واحدة في سيناء والمنصورة وكل محافظات مصر والارهاب يمتد في كل انحاء مصر خلال الأيام القادمة لذلك جاءت أهمية هذه الدعوة".

وتابع عبد المجيد: "أما الدلالة الثانية فهي إنه لا ينبغي أن يخشى المصريون من هذا الارهاب ويحول دون التعبير عن ارادتهم في مواجهته، من خلال تأكيد الخطاب أن للمصريين شرطة وجيش يحميهم".

وعن الدلالة الثالثة في خطاب السيسي قال عبد المجيد: "هي أهمية أن يعبر المصريون عن ارادتهم في مواجهة الارهاب أمام المجتمع الدولي لكي يستيقظ بعض القادة الأوربيين من غفوتهم ويكفوا عن خيانة شعبهم في تكرارهم للمرة العاشرة الخطيئة التي ارتكبوها من قبل في مساندتهم للارهاب وذلك منذ شاركوا في تأسيس تنظيم القاعدة لكي يدعم مصالحهم في افغانستان، لابد ان يعوا ان الشعب المصري لن يسمح لهم بحماية الارهاب على أرض مصر تحقيقا لمصالح اسرائيل".

وردا على سؤال هل تمثل دعوة السيسي تجاوزاً لسلطة الرئيس الانتقالي عدلي منصور، قال عبد المجيد ان رئيس الجمهورية هو المكلف اساساً من الشعب المصري في هذه المرحلة الانتقالية بأن يعمل من أجل مواجهة الارهاب وهو قام بتفعيل ذلك من خلال تفعيل ذلك من خلال الجيش والشرطة وهذا التفويض "الشعبي" لهم ضروري لكي يقوم الجميع بمسؤوليته لان الشعب يعلوا الرئيس والجيش والشرطة.

وردا على سؤال هل يعتبر خطاب السيسي إشارة ضوء أخضر لفض اعتصامات جماعة الاخوان، قال: "هذا امر يتم تحديده في ضوء خطط لمواجهة الارهاب فمثل هذه الخطط لا تكون بشكل عشوائي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان