إعلان

مصدر بالرئاسة: مؤتمر المصالحة الوطنية بدون الإخوان والجيش

11:10 ص الأربعاء 24 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (الأناضول):

قال مصدر بالرئاسة المصرية إن الرئيس المؤقت عدلي منصور وشيخ الأزهر أحمد الطيب سيفتتحان اليوم الأربعاء أولى جلسات مؤتمر المصالحة الوطنية بقصر الرئاسة بالقاهرة.

وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين أنها تلقت دعوة لحضور هذا المؤتمر ورفضتها لأنها صدرت من "جهة غير ذات صفة"، فيما لن يشارك فيه الجيش ولا القضاء، بحسب مصدر بالرئاسة.

وقال المصدر بالرئاسة إن إجراءات المصالحة توصلت إلى مواقفة أحزاب "النور" و"التيار المصري"، و"العربي للعدل والمساواة"، و"الإصلاح والنهضة"، وعدد من نواب التيار المدني بمجلس الشورى (الغرفة الثانية للبرلمان) المنحل، وعدد من الشخصيات العامة علي المشاركة في جلسات الحوار الوطني التي تبدأ أولي جلساتها اليوم الاربعاء.

كما وافق عدد من الشخصيات العامة والسياسية من بينها الأديب بهاء طاهر والسيد البدوي رئيس حزب الوفد على تلبية الدعوة للمشاركة في المصالحة التي تشمل الأزهر والكنيسة والإعلام والثقافة والنقابات والشباب والفلاحين والعمال والتيارات السياسية المختلفة المدنية والدينية، بحسب ذات المصدر.

وستعقد الرئاسة الأربعاء مؤتمرا صحفيا للمستشار محمد أمين المهدى وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية لعرض تفاصيل مسار المصالحة أمام الرأي العام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان