إعلان

بالفيديو.. صور جيكا وشهداء موقعة ''المقطم'' ترفرف على مقرّ الإرشاد

02:03 ص الثلاثاء 23 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

رفرف علمٌ أعلى مقر مكتب الإرشاد الخاص بجماعة الإخوان المسلمين بمنطقة المقطم، وكانت صورة جابر صلاح جابر المشهور باسم جيكا'' مطبوعة على العلم، أثناء إفطار أهالي شهداء موقعة ''المقطم'' الأخيرة، الإثنين، ومعهم العديد من النشطاء السياسيين أبرزهم رشا عزب.

وعلق الداعية والإعلامي مظهر شاهين، مقدم برنامج ''الجانب الآخر'' علي فضائية ''أون تي في''، على الأمر قائلاً: ''رحم الله الجميع، فتلك بيوتهم خاوية بما ظلموا، لكن هل سنكتفي بتعليق صورة الشهيد جابر جيكا على مقر مكتب الإرشاد فقط في رمزية لانتصار الثورة المصرية على الظلم أم من الواجب أن تظل التحقيقات مفتوحة، وأن نبحث عن الجاني الحقيقي وأن يحاكم كل من أطلق رصاصة واحدة على صدر أي مصري''.

يذكر ''أن جيكا قد تحول إلى ايقونة بعد وفاته بسبب توقيت الوفاة، حيث وصف بأنه ''أول شهيد برصاص داخلية مرسي''، و''أول شهيد سياسي في عهد مرسي''، وإنتشرت صورة له مدهونة على الجدران مع جملة ''جيكا مات''، كما رفعت صوره إلى جانب أيقونات مثل مينا دانيال وعماد عفت خلال تظاهرات 30 يونيو.

ووصف جابر صلاح بأنه ''ناشط''، وعضو حركة 6 أبريل، وكان من المؤيدين لمرشح الإنتخابات الرئيس السابق محمد مرسي ومن المحتفين بفوزه، الأمر الذي جعل أيقونته تتصدر ضمن الشعارات المعارضة لسياسات مرسي بعد تسلمه رئاسة الجمهورية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان