إعلان

وزير التعليم العالي: ''أنا أبو الطلاب بما فيهم الإخوان''

12:55 ص الثلاثاء 23 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وافق الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي، على تشكيل لجنة من اتحاد طلاب مصر لتعديل بنود اللائحة الطلابية على أن تكون لائحة قوية تساعد الطلاب فى الخروج عن هيمنة بعض أعضاء هيئة التدريس وتجعل أدائهم بالجامعات فى جو ديمقراطي.

وقال الوزير خلال لقاءه الإثنين، باتحاد طلاب مصر المستقلين وعدد من رؤساء ونواب الجامعات الخاصة بمقر الوزارة، إن اللائحة الطلابية فى فرنسا تعتبر أفضل اللوائح الطلابية وأكبر من قوة من سلطات رئيس وزراء فرنسا، ويجب أن يكون اتحاد الطلاب ذات قوة، وسوف ستخلو من التعارض مع قانون تنظيم الجامعات، مضيفاً :'' أنا أبو الطلاب كلهم بما فيهم طلاب الإخوان المسلمين، وسنعمل على لائحة قوية حتى لا يستطيع أي نظام قادم تغييرها، وسنقلب السحر على الساحر''.

كما ووافق عيسى أيضا على مخاطبة وزير المالية لاعتماد اللائحة المالية للاتحاد، مطالباً بتأجيل فكرة برلمان الجامعات لحين اشعار آخر.

وعن مشكلة الكتاب الجامعي، قال عيسى إنه سيطالب بإلغاء الكتاب الجامعي بحيث يتم اعداد كتاب موحد من كل قسم بالكليات وتقوم الوزارة بشراءه وبيعه للطلاب علي ألا يتم تغيره إلا بعد عدة سنوات للتطوير بعض المناهج فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان