إعلان

الحويني: بعض المواقع فبركت مقطع فيديو لتؤكد موافقتي على ''الانقلاب''

11:09 م الأحد 21 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

نفى الشيخ أبو إسحاق الحويني، مقطع الفيديو الذي نشرته بعض المواقع الإخبارية، والذي يشير إلى مهاجمته لجماعة الإخوان المسلمين.

وقالت الصفحة الرسمية للحويني، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء اليوم الأحد، "نستنكر ما قامت به بعض المواقع الإلكترونية من فبركة وتركيب لبعض المقاطع من دروسه توحي بأن الشيخ يهاجم أحد الفصائل الإسلامية وهو ما لم يحدث من فضيلته علي الإطلاق".

وتابعت: "كما أرادت هذه الوسائل الاعلامية أن توحي أن الشيخ الحويني يوافق علي الانقلاب العسكري وهو ما يخالف حقيقة موقف الشيخ الذي تجلى بوضوح بتوقيعه علي بيان مجلس شوري العلماء الأخير، ونهيب بوسائل الاعلام الالتزام بأمانة الكلمة وتجنب الكذب علي الناس والسعي بالنميمة".

وكانت بعض المواقع الإخبارية نشرت مقطع فيديو للحويني، جاء فيه: ''كأن الله عز وجل أراد أن يقول للمتشوقين، والذين يحلمون لإقامة الإسلام أعطيناكم الحكم سنة لكنكم لم تنفعوا، نسلبها منكم لتتربوا وترجعوا وتعرفوا أن التمكين لا يكون إلا بالعبودية، فلو صرتم عباداً لله مكنكم حتى بلا أسباب أو بما جرت عليه السنن يعطيكم الأسباب ويهيئكم لها فإن حكم العالم أمرٌ كبير''.

يذكر أن البيان الأخير لمجلس شورى العلماء والذي وقع عليه الشيخ أبو إسحاق الحويني، طالب بعدة أمور منها عودة الرئيس السابق، محمد مرسي إلى الحكم مرة ثانية، ومطالبة مرسي بتشكيل حكومة كفاءات وطنية تكون قادرة على خدمة الوطن، والاسراع في إجراء الانتخابات البرلمانية، والسعي لإجراء مصالحة وطنية كاملة تضم جميع الأطراف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان