إعلان

الحكومة في أول اجتماعاتها تدعم جهود الجيش والشرطة

05:11 م الأحد 21 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور، حازم الببلاوي اجتماعه الأول اليوم الأحد، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة تطورات الأوضاع على الساحة الداخلية، والموقف الأمني، والأوضاع الاقتصادية، والعلاقات الخارجية.

وأكد الاجتماع على توجيه الشكر للقوات المسلحة على قيامها بدورها في حماية الأمن القومي للبلاد، حيث أعرب المجلس عن دعمه الكامل لجهود القوات المسلحة لـ''تطهير'' سيناء من البؤر الإجرامية.

كما أشاد المجتمعون بجهود رجال الشرطة لتأمين الجبهة الداخلية، وتوفير أقصى درجات الأمن للمواطن المصري، بحسب المجتمعين.

وأكد المجلس على دعمه لوزارة الداخلية في جهودها لمواجهة كافة مظاهر الإضرار بالأمن والاستقرار مثل قطع الطرق وتعطيل مصالح المواطنين، وترهيب الأبرياء، ومهاجمة المنشآت المدنية والعسكرية، وغيرها من مظاهر استخدام العنف.

وأكد مجلس الوزراء على أن استعادة الأمن والانضباط في الشارع المصري، وشعور المواطنين بالأمن والأمان هو هدف أساسي وعاجل للحكومة الحالية، كما أكد على التزام الحكومة بالمضي قدماً في تحقيق مصالحة وطنية، في إطار عملية سياسية شاملة، لا تُقصى أحداً، ولا تستبعد أي فصيل أو تيـار.

وفي هذا الصدد أهاب المجلس بكافة القوى السياسية انتهاج السلمية في التعبير عن آرائها، ونبذ العنف، مؤكداً على أن الوطن ملك للجميع دون تمييز، وأن خارطة الطريق التي وضعتها قوى الشعب بعد ثورة 30 يونيو تضمن مشاركة كافة القوى والتيارات في عملية سياسية شاملة ومتكاملة خلال هذه المرحلة الانتقالية.

كما تمت الإشـارة إلى ما توليه الحكومة من اهتمام لتكريس دولة القانون كمتطلب أساسي للحفاظ على كيان الدولة، ولضمان الحقوق والحريات العامة، وتحقيق مبدأ الفصل بين السلطات، كذلك وعدت الحكومة بالعمل على تعزيز قيم الشفافية باعتبارها ضمانة هامة لمكافحة الفساد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان