إعلان

بالصور.. الدعوة السلفية تجتمع وتطالب أعضائها بالثقة في قرارات قاداتهم

04:38 م الأحد 21 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

اجتمع اليوم الأحد، مجلس الشورى العام للدعوة السلفية، في محافظة البحيرة لمناقشة موقف حزب النور والدعوة السلفية من الأوضاع الراهنة التي تمر بها الدولة، والوضع الداخلي للدعوة .

وقال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور وعضو مجلس الشورى العام للدعوة السلفية، إن أي قرار يتخذه الحزب يأتي بعد دراسة ومعرفة بالتاريخ والملابسات، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي من الشعور بالمسئولية المحملة على عواتقهم.

وأضاف مخيون، خلال كلمته بالاجتماع، إنهم يتعاملون مع واقع ويقيسونه بمقاييس شرعية حسب المصالح والمفاسد ومقاييس واقعية، قائلاً:''هناك البعض ممن لم يتعرفوا على منهج الدعوة السلفية بصورة جيدًا ولم يتعرفوا على القادة الذين يقودون العمل، يشككون في قيادات الدعوة، وتقودهم العواطف والحماسات تحت وجود غطاء حب الدين، كما أن النية الصالحة وحدها لا تكفى''.

ومن ناحية أخرى، أوضح المهندس جلال مرة، أمين عام حزب النور، وعضو مجلس إدارة الدعوة، إن الحزب لم يتوان على مدار الفترة السابقة في تقديم النصيحة للإخوان المسلمين، مشيرًا إلى أن كل خطوة يتخذونها لم تأت إلا بمنظور شرعى ولمصلحة الأمة- على حد قوله.

بينما طالب السيد مصطفى خليفة، نائب رئيس حزب النور، شباب الدعوة السلفية وأعضائها، الثقة بمن يقودهم، قائلاً: ''قيادات الدعوة السلفية يقودون العمل منذ أكثر من 40 عام، ولم يتخذوا أى قرار إلا بعد دراسة مفصلة ومعرفة بتاريخ وحوادث مرت''.

يذكر أن الاجتماع حضره الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور ، والمهندس جلال مرة، أمين عام الحزب ، وسيد مصطفي، نائب رئيس الحزب، والدكتور محمد مصطفى، أمين الحزب بالبحيرة، والشيخ حسن عمر، رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية بالبحيرة، والعديد من قيادات وأعضاء مجلس شورى الدعوة السلفية وحزب النور بالبحيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان