إعلان

وزير العدل الجديد لمصراوي: نحن في مرحلة تحول من نظام استبدادي لنظام ديمقراطي

02:13 م الأحد 21 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

أكد المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل الجديد أن الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء التقى به صباح اليوم الأحد بشأن تولي حقيبة وزارة العدل، مضيفاً أنه من المقرر أن يتصل به '' الببلاوي '' لإبلاغه بموعد حلف اليمين الدستوري .

وأوضح عبدالحميد في تصريحات خاصة ل''مصراوي''، عقب لقاءه رئيس الوزراء، أن الحوار الثنائي بينه وبين الدكتور حازم الببلاوي ساده الود ، وتناول الحوار دور وزارة العدل ودعم القضاء، وترسيخ التقاليد والأعراف القضائية في المرحلة المقبلة .

ووجه عبد الحميد الشكر، الى نادي قضاة مصر بسبب إصرار القضاة علي أن يتولي منصب وزير العدل‏، مضيفاً أنه سيعمل على إرجاع هيبة القضاء المصري والحفاظ على استقلاله،‏

وأشار عبد الحميد  إلى أن المرحلة الحالية صعبة وحساسة للغاية لأنها تعد مرحلة التحول الديمقراطي التي تعيد الأنظمة من النظام الاستبدادي الى النظام الديمقراطي .

ولفت وزير العدل، الى أن أولوياته في المرحلة المقبلة هى دعم استقلال السلطة القضائية، وإصدار قانون السلطة القضائية باعتباره مطلب ملح للقضاة، ومطلب شعبي أيضا على حد وصفه.

وأكد عبدالحميد على أهمية عرض مشروع قانون السلطة القضائية على المجالس التشريعية لأنه من القوانين المكملة للدستور .

وأشار وزير العدل الى أنه سوف يسعى إلى استكمال ما بدأه  عندما كان وزيرا للعدل  من إصلاح منظومة العدالة بشكل عام، إضافة إلى توفير فرص التدريب المناسبة للقضاة والجهات المعاونة للقضاء في كافة التخصصات، علاوة على تيسير إجراءات التقاضي من خلال استكمال مشروع ميكنة المحاكم، وربطها بشبكة الإنترنت بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان