إعلان

''فؤادة ووتش'' تطالب بمحاكمة عاجلة لكافة المسؤولين عن أحداث بالمنصورة

01:57 م الأحد 21 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد الشبيني:

طالبت مبادرة ''فؤادة ووتش'' لمراقبة أداء الرئيس، الأحد، بفتح تحقيق فوري وعاجل بشأن مقتل السيدات الأربع اللواتي سقطن أثناء الاشتباكات التي وقعت بمدينة المنصورة الواقعة في محافظة الدقهلية يوم الجمعة 19 يوليو.

وشددت، في بيان صحفي، على ضرورة ملاحقة ومحاسبة كافة المسؤولين عن التحريض واستخدام العنف، وفقًا للقانون، ومن خلال محاكمات عاجلة عادلة لا تخضع لأي استثناءات أو تحامل، مناشدة وزارة الداخلية بتأمين كافة المسيرات والاحتجاجات السلمية التي تشهدها مصر، سواء كانت تؤيد عزل مرسي أو عكس ذلك.

ودعت المبادرة كافة المنظمات الحقوقية والقوى الوطنية المدنية العمل من أجل ''القضاء على خطابات التحريض والكراهية، والدعوة إلى التمسك بالقيم والحقوق الإنسانية التي لا تعرف الإقصاء أو التهميش''، مؤكدة على ضرورة تحمل الدولة لمسؤوليتها في توفير الحماية لجميع المواطنين والمواطنات على حد سواء، دون النظر إلى أي صورة من صور التمييز.

وكانت مدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية قد شهدت أحداث عنف بين مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي ومعارضيه، الجمعة، وأسفرت عن مقتل 4 سيدات هن: إسلام علي عبدالغني علي، وهالة محمد أبو شعيشع، وآمال متولي فرحات بدر، وفريال إسماعيل جبر، فضلًا عن عشرات المصابين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان