إعلان

''امنع معونة''.. حملة لرفض السيطرة الأمريكية على مصر

12:39 م الأحد 21 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- تريزا شنودة:

الحرية والاستقلال الوطني شعار ينادى به شباب حملة "امنع معونة" لمنع السيطرة الأمريكية على مصر، ربما لم يمتلك هؤلاء الشباب بدائل مقترحة للحكومة لكى تكون بديلا عن المعونة الأمريكية، ولكنهم أرادوا ان تكون توقيعات استمارات الحملة هي صوت ارادة الشعب لرفض المعونة الأمريكية والتي تعدى عدد التوقيعات اكثر من 100 الف توقيع في أقل من اسبوعين من بداية الحملة ويومين من بيان تدشين الحملة التي دشنت يوم العاشر من رمضان في ذكرى انتصار الجيش المصري للتعبير على الاستقلال الوطني، وذلك تأكيداً على ارادة الشعب لرفض الهيمنة الأمريكية على مصر.

وقال تامر هنداوي، أحد مؤسسي حملة "امنع معونة"، إن الحملة أصبحت لها شعبية في الشارع المصري في أقل من اسبوعين منذ بدايتها، وعلى نطاق جميع محافظات مصر خاصة الاسكندرية والمنوفية والدقهلية والبحيرة، وذلك لإصرار الشعب المصري على الاستقلال الوطني من هيمنة الادارة الأمريكية على الأوضاع السياسية والاقتصادية، مؤكدا أن المعونة الأمريكية هي استمرار لمسلسل تبعية مصر للإدارة الامريكية وفرض قرارتها السياسية على مصر وهذا ما ترفضه ثورة 25 يناير التي نادت بالحرية لمصر داخليا وخارجيا.

وأكد هنداوي ان الحملة تهدف في الوقت الحالي تجميع اكبر عدد توقيعات لمنع المعونة الأمريكية وتسليمها لسلطة الفترة الانتقالية الحالية لتعبر عن ارادة الشعب في رفض الهيمنة الامريكية على مصر ولكى تصل اصواتنا للسلطة وللرأي العام العالمي من خلال هذه التوقيعات.

وأضاف ان المعونة الأمريكية ليست رقما يساهم في تنمية الاقتصاد المصري، ولكنها انحياز للدولة التي تمنح المعونة لمصر سواء على الجانب الاقتصادي أو السياسي.

وطالبت الحملة بطرد آن باترسون السفيرة الأمريكية من القاهرة، بسبب ما وصفوه التدخل في الشئون الداخلية ، وهو ما يعد بحسب الحملة تبعية لدولة أجنبية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان