إعلان

بالفيديو.. مانشيت الأهرام غدا: "اليوم.. إقالة أم استقالة"

10:59 م الثلاثاء 02 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

أذاع برنامج "مصر الجديدة" المذاع على فضائية "الحياة2"، الثلاثاء، مانشيت صحيفة "الأهرام" القومية الورقية ليوم الأربعاء والذي جاء فيه بالبنط الأحمر الكبير "اليوم ..إقالة أم استقالة" وتلاه مانشيت آخر بالبنط الأسود الكبير "تشكيل مجلس رئاسي وإلغاء الدستور".

وتلاهم مجموعة من العناوين الرئيسة كالتالي: "القوات المسلحة تشرف على خارطة المستقبل لمدة تتراوح بين تسعة أشهر وعام"، و "محاكم ثورية للمحرضين على العنف.. وتعليمات بالتعامل مع الخارجين على القانون في سيناء"، و "تشكيل حكومة مؤقتة لا تنتمي لأية تيارات سياسية، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية"، و "وضع قيادات الإخوان تحت الإقامة الجبرية.. وتأييد عالمي متوقع للتطورات الجديدة".

من ناحيته قال الكاتب الصحفي نصر القفاص، مدير تحرير صحيفة الأهرام، إن هذه الأخبار يتحمل مسؤوليتها "عبدالناصر سلامة" لأن هذا الكلام لم يأتِ عن طريق أي محرر ومعنى ذلك أن مصدره رفيع المستوى وعلى درجة كبيرة جداً من الأهمية"، وكتابة "المانشيت" فوق لوجو الأهرام ولا يحدث إلا في الحالات الخطيرة التي تعكس توجه دولة وإقتناع رئيس التحرير ورئيس مجلس الإدارة بأنه يعبر عن ذلك، وكتابة المانشيت بالخط لا يحدث إلا في الأخبار الهامة فقط مثل "الشعب أسقط النظام".

وأشار القفاص إلى أن الدكتور محمد مرسي لم يعد موجوداً على الساحة السياسية وهذا ما تعلنه صحيفة "الأهرام" المعبّرة عن الدولة المصرية رسمياً مضيفاً "هذا ليس اجتهاد شخصي على الإطلاق وإنما يكتسب الصفة الرسمية الكاملة فهي معلومات مصدقة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان