إعلان

رئيس مجلس الأمن: نشعر بالقلق إزاء الأحداث الجارية في مصر

09:51 م الثلاثاء 02 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

( أصوات مصرية):

قالت رئيس مجلس الأمن الدولي السفيرة روزماري ديكارلو- نائبة المندوبة الأمريكية الدائمة لدي الأمم المتحدة، والتي تتولي بلادها الرئاسة الدورية للمجلس في شهر يوليو الجاري- إن جميع أعضاء المجلس يشعرون بالقلق إزاء الأحداث الجارية بمصر.

وتشهد مصر صراعا حادا ومنافسة في التظاهر بين مؤيدي الرئيس مرسي ومعارضيه الذين نجحوا لليوم الثالث على تنظيم تظاهرات عبر البلاد ضمت الملايين، في الوقت الذي حدد فيه الجيش مهلة 48 ساعة بدأت أمس "لجميع الأطراف للتوصل لحل"، وهدد ببدء فترة انتقالية جديدة وخارطة طريق يشرف عليها.

وأضافت ديكارلو "لا أود الحديث باسم أعضاء المجلس في هذا الموضوع، ولكن من الواضح أن جميع الأعضاء يشعرون بالقلق إزاء الأحداث الجارية في مصر".

وقالت وكالة أنباء الشرق الاوسط إن رئيس المجلس نفت بشدة في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الثلاثاء أن يكون ملف الأحداث الجارية في مصر حاليا مطروحا على طاولة أعمال المجلس، قائلة إن "ملف مصر غير مدرج على طاولة المجلس حتى الآن".

ودافعت عن موقف السفيرة الأمريكية لدي القاهرة آن باترسون من الأحداث الجارية في مصر حاليا، وقالت للصحفيين إن "الانتقادات الموجهة إلى موقف السفيرة باترسون في القاهرة لا أساس لها، فالسفيرة باترسون دعت مرارا جميع الأطراف في مصر للتهدئة وأكدت على حق التظاهر السلمي، كما أن موقف واشنطن من الأحداث في مصر واضح للغاية، وهو مساندة العملية الديمقراطية، وكما قال الرئيس أوباما، واشنطن لا تؤيد طرفا بعينه في هذه الأحداث".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان