إعلان

ننشر رؤية 6 إبريل لخارطة الطريق للوصول لانتخابات رئاسية مبكرة

03:58 م الثلاثاء 02 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

عقد اليوم الثلاثاء، شباب 6 إبريل مؤتمراً صحفياً لعرض موقف الحركة من أخر المستجدات المتسارعة على الساحة السياسية ورؤيتها للمرحلة القادمة وحضر المؤتمر أحمد ماهر مؤسس الحركة ومنسقها العام وعمرو علي وأيمن عبدالمجيد عضوا المكتب السياسى وخالد المصري مدير المكتب الإعلامى

وأكدت الحركة خلال المؤتمر، موقفهم السياسى المطالب بانتخابات رئاسية مبكرة وأكدوا أن الحركة عملت بشكل كبير فى حملة جمع التوقيعات (تمرد) وقامت بجمع أكثر من مليون ومائتان استمارة خلال الشهريين الماضيين وقامت بالدعوة والحشد لنزول الجماهيز فى فاعليات 30 يونيو فى إطار حملة (انزل) التي دشنتها الحركة منذ أسبوعين وشارك شباب 6 إبريل فى المسيرات التى اتجهت للاتحادية والتحرير وفي معظم فاعليات المحافظات ومشاركين فى الاعتصام والفاعليات المستمرة بشكل كبير وفاعل حتى تحقيق المطالب الشعبية المستحقة

كما أضافت الحركة إن المشهد المهيب لجموع الشعب المصرى المحتشدة فى ميادين وشوارع مصر هو استفتاء شعبي واضح على مطلب الانتخابات الرئاسية المبكرة التى تطالب به الموجة الثالثة لثورة يناير العظيمة وعلى الجميع الاستجابة للمطلب الشعبى بلا تأخير.

وعرض شباب 6 إبريل رؤيتهم لخارطة الطريق للوصول لإنتخابات رئاسية مبكرة كالأتى:

إعلان مرسي غداً قبل الخامسة عصراً التالى:

1-تعطيل العمل بالدستور

2-حل مجلس الشورى

3-نقل السلطة لرئيس المحكمة الدستورية

ثانياً:

يتم تشكيل لجنة من أكبر 20 فقيه دستورى و أستاذ قانون سناً فى الجامعات المصرية.. تقوموا بمراجعة الدستور و بحثه وتعديل ما يلزم.. ويتم تقديم المقترحات بالبنود المطلوب تعديلها لهم من القوى السياسية.. و يتم عرض الدستور على الشعب فى إستفتاء مباشر.

ثالثاً:

على رئيس المحكمة الدستورية خلال أسبوع واحد من توليه المنصب إعلان موعد فتح الباب للترشح للرئاسة على شروط استفتاء مارس 2012 في موعد أقصاه أسبوعين على أن تعقد الانتخابات والإعادة وإعلان النتيجة في موعد غايته 3 شهور من تاريخ توليه المنصب.

رابعاً:

تشكيل حكومة إنقاذ وطني تكنوقراط غير حزبية.. تقوم القوى السياسية جميعها بترشيح عدة أسماء لمنصب رئيس الوزراء وثلاثة نواب بمهام محددة.. ويقوم رئيس المحكمة الدستورية باختيار اسم من الأسماء المطروحة بعد التشاور مع الفاعلين .. والشخص المختار هو الذى يقوم بتشكيل الحكومة مع الإلتزام بتعيين النواب الثلاثة من ضمن الأسماء المرشحة سلفاً.

خامساً:

إعلان تشكيل مجلس حماة الثورة من كافة القوى السياسية والشباب دون إقصاء.. ويكون مهمته توجيه اسياسات العامة للدولة خلال فترة الثلاث أشهر وحتى انتخاب المجالس النيابية. والدعوة لمصالحة وطنية شاملة حقيقة جادة بين جميع الفصائل والتيارات الوطنية دون أي إقصاء أو تهميش تطوي صفحة الماضي لنبدأ سوياً صفحة جديدة في حياة الوطن محصنة ضد الاستقطاب والانقسام الداخلي لابناء الوطن الواحد في ظل تفعيل لقانون للعدالة الانتقالية يرضى عنه الجميعي.

سادساً:

تنعقد الانتخابات البرلمانية في فترة من ستة أشهر إلى عام من تاريخ تولى رئيس المحكمة الدستورية السلطة.

وأكدت الحركة إن هذه الخارطة متوافق عليها بشكل كبير بين القوى الوطنية وتتبناها الحركة كطرح سياسى لخارطة طريق واضحة تنهى حالة الإنسداد السياسى وتجنب تهديد أمن البلاد، إن شباب 6 إبريل تقدر دور القوات المسلحة الأصيل فى حماية الأمن القومى وتأكيدها أنها لن تكون طرفاً فى دائرة السياسة أو الحكم وإلتزامها بدورها المرسوم لها فى التجربة الديموقراطية المصرية وإن هذا هو التوجه المطلوب من المؤسسة العسكرية فى هذه المرحلة الدقيقة ونحن كحركة تؤمن باللاعنف نطالب الجميع بإلتزام السلمية وضبط النفس للحفاظ على مقدرات الوطن

وأضاف البيان، شباب 6 إبريل يرى إن بيان الرئاسة لم يقدم جديد وعليه أن يرضخ للمطالب الشعبية الواضحة بدون مراوغات سياسية

وعلق شباب 6 إبريل على حكم النائب العام بأن الحركة كانت من أول المطالبين بإقالة المستشارعبدالمجيد ولكن الرئيس قام بتعيين المستشار طلعت مخالفة للقانون والوائح ونحن فى إنتظار تعيين نائب عام عن طريق المجلس الأعلى للقضاء لحل هذه الأزمة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان