إعلان

الإخوان يطلقون ''النفير العام'' من مساجد مصر بعد دعوات البلتاجي للحشد

12:11 ص الثلاثاء 02 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أطلقت جماعة الإخوان المسلمين ما يسمى ''النفير العام'' من جميع مساجد مصر عن طريق رفع الآذان في وقت عدم إقامة الصلوات الخمس المفروضة وذلك للحشد وحماية شرعية الرئيس محمد مرسي، بعدما دعا محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، خلال كلمته على المنصة الرئيسية لمظاهرات رابعة العدوية، جميع المؤدين لمرسي إلى الاستعداد للنزول في جميع الميادان تأييدًا للشرعية.

وقال البلتاجي إنه لن يحدث أي انقلاب على الرئيس محمد مرسي إلَّا على رقابهم، مضيفاً ''الدنيا كلها وقفت لتتفرج عندما كانت مقراتنا تحرق، ونقول أننا مستعدين فداء الوطن بأرواحنا ودمائنا، وسنعلن في الاجتماع كل شيء''.

يذكر أن القوات المسلحة أمهلت جميع الأطياف والقوى السياسية المصرية 48 ساعة كـ''فرصة أخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخي الذى يمر به الوطن الذى لن يتسامح أو يغفر لأى قوى تقصر في تحمل مسئولياتها''.
وأكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة أن الجيش سيعلن عن ''خارطة مستقبل، وإجراءات يشرف على تنفيذها بمشاركة جميع الأطياف والاتجاهات الوطنية بما فيها الشباب''، حال لم يتم التوصل لمخرج خلال المهلة المحددة.

وقال السيسي في بيان أذاعه التليفزيون المصري مسجلًا مساء الاثنين، إن الساحة المصرية والعالم أجمع شهد، أمس مظاهرات وخروجاً لشعب مصر العظيم ليعبر عن رأيه وإرادته بشكل سلمى وحضاري غير مسبوق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان