إعلان

مبعوث رئاسي يبدأ جولة في 8 دول أفريقية لشرح أحداث 30 يونيو

01:18 م الجمعة 19 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

غادر القاهرة اليوم الجمعة السفير نهاد عبد اللطيف مساعد وزير الخارجية الأسبق متوجها كمبعوث رئاسي إلى توجو في بداية جولة أفريقية تشمل 8 دول، يسلم خلالها رسائل من الرئيس المؤقت عدلي منصور حول أحداث 30 يونيو ومشاركة مصر في أنشطة الاتحاد الأفريقي.

وقالت مصادر دبلوماسية مصرية أن الزيارة تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية لمواجهة قرار مجلس السلم والأمن الأفريقي بشأن تعليق عضوية مصر في أنشطة الاتحاد وشرح الصورة الحقيقية للتطورات في مصر وأن ماحدث في 30 يونيو هو ثورة شعبية تصحيحية شارك فيها عشرات الملايين من المصريين.

وأضافت المصادر أن المبعوث الرئاسي سيلتقي رؤساء دول وحكومات وكبار المسؤولين في كل من توجو والسنغال والرأس الأخضر وجامبيا وغينيا بيساو وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وبنين.

وأوضحت أنه سيؤكد رفض مصر لقرار تعليق عضويتها غير العادل والذي صدر بناء على أسانيد لا تمت للواقع المصري بصلة وأهمية سرعة إعادة النظر في هذا القرار.

وأشارت المصادر إلى أن زيارة المبعوث الرئاسي هي الثانية من نوعها حيث توجه السفير رؤوف سعد '' قبل أيام إلى غانا وسيراليون وليبيريا ونيجيريا وأنجولا وساوتومي ومالاوي في مهمة مماثلة.

تأتي هذه الزيارة ضمن زيارات أخرى يقوم بها مبعوثون مصريون إلى دول الاتحاد الأفريقي لشرح حقيقة ما جرى في مصر بعد 30 يونيو، وأن ما حصل ''ثورة'' وليست ''انقلابا عسكريا'' كما اعتبرته لجنة السلم والأمن الأفريقي وقررت على أساس ذلك تعليق أنشطة مصر في الاتحاد الأفريقي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان