إعلان

مقترح بالكونجرس للإبقاء على المساعدات العسكرية لمصر كما هي

11:54 م الخميس 18 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – أ.ش.أ:

قدم مشرعون بلجنة الاعتمادات بمجلس النواب الأمريكي، اقتراحاً الخميس، للإبقاء علي المساعدات العسكرية لمصر بمبلغ 1.3 مليار دولار في العام المقبل، في مشروع قانون وصفها بأنها تمويل لمكافحة الإرهاب وبرامج أمن الحدود في شبه جزيرة سيناء في مصر.

وتعتمد موافقة اللجنة على المساعدات لمصر، على شهادة وزارة الخارجية الأمريكية بوفاء مصر بالتزاماتها في إطار معاهدة السلام مع إسرائيل، والتأكد من عزم مصر إجراء انتخابات حرة ونزيهة، مع حماية حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني.

من جهة أخرى، لم يشمل الاقتراح، الذي طرح خلال جلسة للجنة فرعية تابعة للجنة الاعتمادات المعنية بالمساعدات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، المساعدات الاقتصادية لمصر والتي تبلغ 250 مليون دولار سنوياً.

وسوف تجتمع اللجنة الجمعة، لبدء مداولات بشأن مشروع القانون للنظر فيه الأسبوع المقبل أمام أعضاء اللجنة بالكامل.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد طلب في ميزانية عام 2014 مبلغ 1.55 مليار دولار كمساعدات لمصر، وقد تجنب البيت الأبيض ومعظم زعماء الكونجرس وصف عزل الرئيس السابق محمد مرسي بالانقلاب، حيث قال الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية في شهادته اليوم في جلسة أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، للنظر في تمديد خدمته بمنصبه، إنه ينبغي الإبقاء على المعونة العسكرية لمصر، ووصف المساعدات المقدمة لمصر بالاستثمار الناجح والمستحق.

من جانبه، دعا السناتور الجمهوري جون مكين إلى سرعة تعليق المساعدات الأميركية لمصر على ضوء ما قام به الجيش من دور في عزل مرسي.

ويتضمن مشروع القانون 1.37 مليار دولار في صورة مساعدات اقتصادية لجميع دول العالم، بشرط أن تفي الدول بالشروط المعنية للاستحقاق، وكان البيت الأبيض قد طلب 250 مليون دولارمنها كمساعدة اقتصادية لمصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان