إعلان

تنسيق المرحلة الأولى: 96.34% للعلمي علوم و94.15% رياضة و80.49 للأدبي

02:41 م الخميس 18 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أعلنت اللجنة المشرفة على تنسيق الجامعات المصرية اليوم الخميس، الحد الأدنى للقبول بالجامعات خلال المرحلة الأولى، والتي تبدأ الأحد القادم ولمدة خمس أيام متتالية.

ويحق لطلاب الشعبة العلمية الذين حصلوا على 395 درجة فأكثر بنسبة 96.34%، دخول المرحلة الأولى للتنسيق، حيث يبلغ عددهم 18827طالبًا، ويحق لطلاب الشعبة الهندسية ممن حصلوا على 386 درجة فأكثر بنسبة 94.15% دخول ذات المرحلة ويبلغ عددهم17831 طالبًا، ولطلاب الشعبة الأدبية ممن حصلوا على 330 درجة فأكثر بنسبة 80.49%، ويبلغ عدد المتقدمين 60773طالبًا.

وبذلك يصبح إجمالي عدد الطلاب الذين سيتقدمون للمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 97431 طالبًا.

وأعلنت لجنة التنسيق عن إتاحة موقعين لتسجيل الرغبات عبر الإنترنت من خلال موقع تنسيق الجامعات أو بوابة الحكومة المصرية.

وفي سياق متصل، أكدت اللجنة في بيانها الصادر اليوم، أن عملية التحويل من جامعة لآخرى سيكون إلى المنطقة الجغرافية الأولى الخاصة بالطالب وليس إلى أي منطقة آخرى، وليس الغرض من تقليل الاغتراب هو تعديل الترشيح أو إعادة التنسيق.

وأضاف البيان أن "عمليات التحويل تتم على تحويل إلى كلية غير مناظرة، والتي يسمح فيها للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، وبشرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت".

وتابع :" أما التحويل الثاني فهو تحويل إلى كلية مناظرة، يتم قبول تحويلات في حدود نسبة مئوية يحددها المجلس الأعلى للجامعات وطبقًا للإمكانيات الاستيعابية للكليات، حيث يُسمح للطالب الذي رشح في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلي كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط، وفي حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في المنطقة الجغرافية (أ) يسمح للطالب الذي رشح لكلية ما خارج المنطقة الجغرافية (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ)".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان