إعلان

الببلاوي: لا توجد نية لإعادة وزارة النقل البحري

11:05 م الإثنين 15 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

أكد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، أنه لا توجد نية في هذه الحكومة لإعادة وزارة النقل البحري، وفصلها عن وزارة النقل، مؤكدًا أن ذلك يأتي لأسباب خاصة بالمرحلة الإنتقالية التي تهدف لدمج الوزارات و تقليل عددها.

وقال المهندس محمد ربيع، المنسق العام لإئتلاف البحرية التجارية للإصلاح والتغيير، إنه قام بالإتصال بالدكتور حازم الببلاوي، أمس الأحد، ليعرض عليه ضرورة إعادة وزارة للنقل البحري، حيث أنها من أهم مطالب البحارة، مشيرًا أنها كانت موجودة سابقًا و التي أنشأت بالقرار الجمهوري رقم985 لسنة1972 إيماناً من الرئيس الراحل أنور السادات بأهمية الإقتصاد البحري و دوره في دعم الإقتصاد الوطني.

وأضاف ربيع، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أنه أوضح للبلاوي خلال المكالمة الهاتفية، أن وجود هذه الوزارة يمكننا من تحويل مصر من دولة ذات نشاط بحري إلى دولة بحرية بمعنى أكثر من 80% من الدخل القومي من صناعات النقل البحري المختلفة و بذلك يكون النقل البحري طوق النجاة للإقتصاد المصري المتهاوي.

وأوضح ربيع أنه على الرغم من محاولاته الشديدة لاقناع الببلاوي بأهمية الوزارة، الا أنه أكد أنه لا يمكن فعل ذلك لظروف خاصة بالمرحلة الانتقالية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان