إعلان

عمال يهددون بايقاف القطارات والمصانع اعتراضاً على ترشيح ''أبوعيطة'' وزيرًا

01:08 م الإثنين 15 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

هددت النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية ولجانها النقابية بتعطيل سير القطارات في حالة تمسك الحكومة بترشيح كمال أبو عيطة وزيرًا للقوى العاملة، حيث قال عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة أن الحكومة يجب أن تأخذ رأي التنظيم النقابي فى الشخص الذي يمثلها في التفاوض مع العمال.

وقال خالد بهجت رئيس رابطة السائقين في بيان صحفي، صدر عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اليوم الاثنين، أن سائقي القطارات سوف يضطرون إلى عدم تشغيل القطارات فى حالة إصرار الحكومة على تعيين كمال أبو عيطة الذى حرص على تنظيم اعتصامات ووقفات احتجاجية خلال الفترة الماضية، الأمر الذى أدى إلى تعطل العمل في مرفق السكك الحديدية.

فيما أعلن عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، أن اللجان النقابية ستقود اعتباراً من غد حملة للتوقف التام عن العمل داخل المصانع احتجاجا على قرار الحكومة الانتقالية باختيار كمال أبو عيطة وزيرا للقوى العاملة والهجرة.

وأضاف أن العمال يأملون أن يتم اختيار وزير لديه القدرة على التفاوض بحيادية حفاظا على حقوق العمال وأصحاب الأعمال وبالتالى يسهم أطراف الإنتاج الثلاثة فى دعم مسيرة التنمية التى تشهدها مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان