إعلان

بالصور - عمال يقطعون شارع الجلاء اعتراضًا على ترشيح ''أبوعيطة'' وزيرا

12:05 م الإثنين 15 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

نظم أعضاء المنظمات النقابية العمالية، ظهر اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مبنى اتحاد العمال قاطعين شارع الجلاء بحواجز حديدية، اعتراضا على تشكيل الحكومة المؤقتة لتسيير الاعمال ورفضهم لاختيار كمال أبو عيطة وزيرا للقوى العاملة والهجرة لموقفه المعادي من اتحاد العمال، مطالبين باختيار شخصية ذات كفاءة عالية في مجال تنظيم سوق العمل ورفع مهارة العاملين وإيجاد حل لمشكلة البطالة.

ودعا العمال إلى الانفصال عن وزارة القوى العاملة، مهددين بالاعتصام أمام مقر اتحاد العمال لحين التراجع عن ترشيح كمال أبو عيطة وزيرًا للقوى العاملة.

وكان مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر فى اجتماعه المشترك مع رؤساء النقابات العامة، قد أكد أن هذه الوقفة الاحتجاجية التى يشارك فيها آلاف الأعضاء من مواقع العمل هى بداية لحملة تصعيد شاملة فى حالة عدم الاستجابة لمطالب العمال لان ترشيح هذا للوزير يعد انقسام للصف العمالى .

وأرسل جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام رسالة للمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت أكد فيها وقوف 25 مليون عامل من بينهم 5 ملايين عضو فى الاتحاد تأييداً لثورة 30 يونيو ويأملون بأن يؤخذ رأيهم فى اختيار شخص وزير القوى العاملة والهجرة مع التأكيد على حرص عمال مصر على دعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

وطالب الجبالى المخابرات العامة بالكشف عن التقارير السرية عن أبو عيطة ومراسلاته مع جهات خارجية تريد هدم مصر، قائلا'' لن نقبل بالتطبيع مع اسرائيل''، مؤكداً ان الاتحاد لا يبحث عن المناصب حيت أنه تقدم باستقالته من مجلس الشورى اعتراضاً على حكم الاخوان.

وردد المتظاهرون هتافات منها ''ياللى ساكت ساكت ليه خدت حقك ولا ايه''، ''عمال احرار هنكمل المشوار''، ''رافعين لافتات '' العمال يرفضون ابو عيطة وزيراً للقوى العاملة''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان