إعلان

اتحاد عمال مصر يرفض ترشيح أبو عيطة وزيراً للقوى العاملة

10:38 ص الإثنين 15 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

رفض مجلس ادارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، التعامل مع الحكومة الانتقالية الحالية التى يجرى تشكيلها، بسبب عدم أخذ رأي الاتحاد في الاعتبار، وذلك رغم نص القانون على ضرورة التشاور مع الاتحاد فيما يخص قضايا العمال.

واستنكر أعضاء الاتحاد، في الاجتماع الذي عُقد في الساعات المتأخرة من مساء أمس الأحد، تجاهل رئيس الوزراء المكلف رأي الاتحاد، وهو الأمر الذي يؤدي إلى شق الصف العمالي وإشاعة الفوضى في مواقع العمل.

ورفض الاتحاد في بيان له صباح اليوم الاثنين، المرشح لوزارة القوى العاملة كمال أبو عيطة، معتبره بداية غير موفقة للتعاون بين الحكومة والعمال، والتي ستؤدي إلى مزيد من الانشقاق، داعياً الحكومة إلى اختيار شخصية عالية الكفاءة فى مجال تنظيم العمل، ورفع مستوى برامج التدريب وإيجاد حلول لمشاكل البطالة.

وقرر الاتحاد تنظيم وقفة احتجاجية صباح اليوم الاثنين أمام المقر، كبداية للتصعيد يشارك فيها أعضاء اللجان النقابية على مستوى الجمهورية، للتعبير عن رفضهم لاختيار وزير القوى العاملة بشكل مخالف، لما تعهد به رئيس الحكومة المكلف من أن حكومته ستكون تكنوقراط، فهي بداية غير موفقة لهذه الحكومة، وهذه الوقفة ستكون بداية لحملة تصعيد شاملة فى حالة عدم الاستجابة لمطالب العمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان