إعلان

تركيا تعيد النظر في سياستها في الشرق الأوسط بعد عزل مرسي - (تقرير)

12:14 م السبت 13 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (د ب أ):

ذكرت صحيفة ''حريت'' التركية السبت، أنه بعد خيبة الأمل التي شعرت بها تركيا إزاء الإطاحة بأفضل حليف إقليمي لها وهو الرئيس المعزول محمد مرسي، تسعى الدبلوماسية التركية إلى تعديل مجمل سياستها في الشرق الأوسط، مع تأكيد خاص على الكيفية التي سوف يتطور بها الربيع العربي وسط الاضطرابات المستمرة في مصر وسوريا.

وقالت الصحيفة إنه رغم أن أنقرة ألمحت إلى تمسكها بموقفها الحالي بشأن التطورات في المنطقة، مثل معارضة عزل الرئيس محمد مرسي في مصر وصفه بأنه انقلاب عسكري، إلا أن وزارة الخارجية تسعى إلى إجراء تعديلات لتضييق الفجوة في الآراء مع الدول الاقليمية، وإبلاغ هذه الدول بمفاتيح السياسات التركية.

وأضافت أن أنقرة قامت بمراجعة سياستها الخاصة بالشرق الأوسط في وقت سابق الشهر الحالي في اجتماع للسفراء الأتراك، بموجب توجيهات من وزير الخارجية داوود أوغلو، مع تأكيد خاص على ماحدث في مصر والحرب الأهلية الدائرة في سوريا.

وصرح أحد المشاركين في الاجتماع لصحيفة ''حريت'' أن داوود أوغلو طلب من المبعوثين إيضاح الخطوط العريضة لسياسات تركيا بصورة أفضل وعلى نحو متكرر، مضيفة أن هذه السياسات ''غير طائفية''.

وطالب وزير الخارجية المبعوثين أن يؤكدوا عند عودتهم إلى سفاراتهم، على أن تركيا لا تنحاز إلى السنة أو الشيعة، وأن سياسة أنقرة الخارجية محايدة ومنفتحة على الجميع.

وبينما أكد داوود أوغلو، أن تركيا سوف تواصل موقفها المبدئ '' فيما يتعلق في مصر، فإن الاجتماع ركز على صياغة'' موقف تركيا من الآن فصاعداً''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان