إعلان

اتحاد شباب الثورة يطالب بحقيبة وزارية كاملة للآثار وعدم دمجها مع الثقافة

11:56 ص الجمعة 12 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر الناغي:

أكد اتحاد شباب الثورة، أن فصل وزارة الثقافة عن الآثار من مكتسبات ثورة 25 يناير، ولن يتنازل العاملون عن هذه المكتسبات، معتبرًا إن دمج الوزارتين ''الآثار و الثقافة'' لم يضع الآثار في مكانتها الحقيقية كحضارة وهوية شعب وتراث عريق ممتد لآلاف السنين.

وقال عمر الحضري، المتحدث الإعلامي للاتحاد، في بيان صادر اليوم الجمعة، إن ما يُعلن عن دمج الثقافة والآثار يعد خطأ كبيرًا في حكومة نرغب في دعمها لكي تنجح ونقف خلفها لكي تنقذ مصر أزمتها الاقتصادية وتؤسس لنظام إداري ناجح تحت قيادة واعيه من رئيس وزراء كفء.

وأضاف إن دمج الآثار مع الثقافة سيؤدي إلى خسائر مادية كبيرة في صناديق الآثار وفي مجال حماية الآثار وترميمها، حيث تقع الآثار تحت التمويل الذاتي، مؤكدًا إنه لا توجد جدوى اقتصادية نهائيًا أو إداريًا من دمج الوزارتين.

وفي ذات السياق، طالبت النقابة المستقلة للعاملين بالآثار بالعمل علي إعادة هيكلة الآثار كوزارة مستقله تمامًا، معربةٍ عن استعدادها في تقديم أسماء مرشحين تكنوقراط وذو خبرة في مجال الآثار والسياحة لرئيس الوزراء.

وأكدت إن الحكومة الجديدة يجب أن ترسم صورة ذهنية جديدة في مجال الإدارة والتعامل مع المشاكل الأزلية في الوزارات والمؤسسات الحكومية بأفكار خلاقه ومنهج ثوري في التغيير وتؤسس لذلك للحكومات القادمة، حتي لا تصبح الوزارة في مهب الريح مع كل تغيير حكومي جديد .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان