إعلان

اتحاد الصحفيين العرب يدعو إلى سرعة التحول نحو الديمقراطية في مصر

01:21 م الخميس 11 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

أقر اتحاد الصحفيين العرب، بأن الصحفيين المصريين يواجهون مخاطر عديدة، في ظل الأحداث الجارية على الأرض المصرية، داعياً إلى سرعة التحول الى الحياة المدنية الديمقراطية واجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية ضماناً لعودة الهدوء الى البلاد.

وأدان الاتحاد- في بيان له صباح اليوم الخميس- اللجوء الى العنف من كافة الاطراف وبأي صورة من الصور، مستنكراً استهداف الأشخاص والمنشئات المدنية والعسكرية.

ودعا الاتحاد في بيانه إلى الإسراع نحو التحول الى الحياة المدنية الديمقراطية وسرعة اجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية ضماناً لعودة الهدوء الى البلاد.

وأعلن اتحاد الصحفيين العرب دعمه للأصوات التي اعلنت رغبتها في إجراء مصالحة وطنية تضم الجميع دون اقصاء لأحد.

وقال الاتحاد إنه استقبل وفداً من اتحاد الصحفيين الدوليين، والذي نزل بدوره إلى الشارع المصري، وأعرب الوفد عن قلقه مما شاهده على الطبيعة من اضطرار عدد كبير من الاعلاميين لترك بيوتهم والنزول إلى أماكن يسهل تأمينها خوفاً على حياتهم، خاصة بعد ان تم نشر وإذاعة أسماء بعضهم وعناوينهم في عدد من وسائل الاعلام بما يحمله ذلك من مخاطر تعرضهم للعنف والاغتيال.

واتفق اتحاد الصحفيين العرب مع وفد الاتحاد الدولي على ان الصحفيين والإعلاميين المصريين يواجهون مخاطر عديدة، ووجه الاتحادان نداء الى مؤيدي جميع الاطراف وناشدهم احترام سلامة الصحفيين واستقلاليتهم.

واكد الاتحادان ضرورة أن يوفر المسؤولون بالمؤسسات الاعلامية المصرية كافة المعدات التي تساعد على الحماية الناجزة لسلامتهم. وناشدا كافة الصحفيين المصريين ان يتحدوا ويتضامنوا معاً لتجاوز هذه الفترة العصيبة من تاريخ الأمة.

وكانت الساحة المصرية شهدت الأيام العشرة الأخيرة أحداث عنف أودت بحياة العديد من المواطنين، كان بينهم الصحفي صلاح الدين حسين والمصور الصحفي أحمد عاصم السنوسي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان