إعلان

ندوة بالكويت: ما يحدث في مصر سيؤثر في المجتمعات العربية كلها

10:54 ص الخميس 11 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت – (أ ش أ):

أجمع المتحدثون في ندوة '' قراءه في ثوره 30 يونيو'' التي عقدت بالكويت أهميه وضرورة تسليط الضوء على القضية المصرية وتداولها في أنحاء الدول العربية، حيث أكدوا أن ما يحدث في مصر سيؤثر تماما في جميع المجتمعات العربية في مختلف النواحي.

واكد النائب الكويتي السابق الدكتور عبد الله النيباري في مداخلة له بالندوة التي عقدت الليلة الماضية بالكويت العاصمة ان ما يحدث في مصر من احداث مؤسفة يجب الوقوف عندها وقال إن ''الوقفة عند الوضع المصري مشوبة بالفرح العارم لانتصار الثورة والشعب المصري وقيامه بخطوة لتصحيح المسار مع الحزن على القتلى والجرحى والأحداث الدامية والعنيفة هناك''.

ومن جانبه أشار المحلل السياسي الدكتور شفيق الغبرا - خلال الندوة - إلى أنه في البداية كان هناك تفاؤل كبير من فئات عديدة حول إمكانيه نجاح الرئيس السابق محمد مرسى والإخوان المسلمين في الحكم؛ حيث أوضح أنهم واجهوا تحديات صعبه فوق طاقتهم لم يتمكنوا من مواجهتها والتعامل معها.

وقال ''إن المشهد المصري لم يكن يحتمل سيطرة التيار الواحد حيث أن كثرة المشاكل لدى الشعب المصري اعطت انطباعا بأن الدولة تنهار تدريجيا على مراحل مما خلق ردود فعل عميقة في الشارع المصري''.

بينما أكد الكاتب الكويتي خليل حيدر أن ما حدث في مصر يعتبر نقطة تحول كبيرة في تاريخ الإخوان المسلمين، وقال ''من الصعب تطبيق أفكار وطموحات الإخوان في المجتمع المصري، خاصة وأنه من خلال الثورة تم ردع تلك الأفكار والطموحات من قبل الشعب المصري''.

وأضاف أن ''مشاكل مصر لم تنحصر في أمور سياسيه فقط إنما أخذت أبعادا شملت فئات مختلفة من أبناء'' ، مشيرا إلى أنه في دول الخليج لا أحد يدرس حركه الإخوان حيث ان ذلك يعتبر من اكبر المشاكل لدينا، حسب تعبير الكاتب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان