إعلان

زياد بهاء الدين يوافق على المشاركة في حكومة الببلاوي

01:36 ص الخميس 11 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صبري سراج:

أعلن الدكتور زياد بهاء الدين، رئيس هيئة الاستثمار الأسبق، موافقته على المشاركة في حكومة الدكتور حازم الببلاوي.

وقال زياد عبر حسابه الشخصي على موقع ''فيسبوك''، اليوم الخميس، أنه وافق على المشاركة بعد اجتماعين مطولين مع نائب رئيس الجمهورية الدكتور محمد البرادعي، ورئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي.

وأضاف بهاء الدين ''ترددت في البداية لأسباب كثيرة تتعلق بقلقي البالغ من حالة الانقسام الحاد التي يعاني منها المجتمع، ومناخ الإقصاء المتزايد، والخشية من تراجع الأمل في بناء دولة مدنية ديمقراطية في ظل حالة الاستقطاب المتزايدة. ولكني بعد الحديث مع من أثق في رأيهم من الأصدقاء والزملاء والشباب، وبعد لقاء مطول مع الدكتور البرادعي بالأمس ومع الدكتور الببلاوي اليوم، اقتنعت بضرورة عدم الاكتفاء بالقلق و الكتابة والتعليق، بل بضرورة المشاركة في محاولة الوصول بالبلد الى توافق جديد ومخرج من الأزمة الاقتصادية و عودة الى مسار ديمقراطي سليم. السؤال الذي طرحه كل الشباب الذين التقيتهم هو ''وما قيمة التضحيات التي بذلناها للإطاحة بحكم مستبد، ليس مرة بل مرتين، ان كانت النخبة غير مستعدة للتضحية وأخذ المخاطرة و التصدي لمواجهة المشاكل، ام ستكتفون بانتقاد الحكم السابق دون تقديم بديل؟'' ومعهم حق. اما ان نكون مستعدين لتقديم بديل افضل أو فعلينا السكوت . هناك بالتأكيد احتمال للفشل، و هناك مخاطر مشروعة من ان نكون سائرين نحو استبداد جديد''.

وتابع قائلا ''هناك خوف من ان يتزايد العنف في المجتمع، ولكن هذه المخاطر لن تتحقق الا لو استسلمنا للخوف والياس من قدرتنا على ان نغير من هذا المسار المخيف. وهناك انقسام خطير حول شرعية الحكم، ولكن الى ان تأتي انتخابات قادمة فلا يلزم ان يدفع البلد الثمن في اقتصاده واستقلاله و فرصة مواطنيه في حياة افضل . أتمنى أن اكون قد اصبت في قراري وان يجد هذا البلد طريقه الى التوافق والعدل والتنمية''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان