إعلان

البيت الأبيض: ''الفوضى'' ستكون البديل إذا لم تتحقق المصالحة بمصر

09:08 م الأربعاء 10 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال المتحدث باسم البيت الأبيض، إن بلاده على اتصال مستمر مع المسئولين المصريين على مختلف المستويات، كما تعمل مع حلفائها في المنطقة على تعزيز رسالتها بشأن مصر وهي حاجة مصر لإيقاف الاستقطاب السياسي والمضي قدمًا في طريق المصالحة الوطنية.

وأوضح في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للبيت الأبيض، الأربعاء، إن وسائل المصالحة والعملية الديمقراطية تقتضي أن يعمل جميع الأطراف والجماعات والأحزاب معًا، مضيفًا :''هذا وضع صعب ومعقد للغاية، هناك أزمة في مصر، وأفضل طريقة لانتقال مصر إلى ما بعد الأزمة ونحو المستقبل هي العمل في إطار عملية شاملة تؤدي إلى العودة إلى حكومة مدنية منتخبة ديمقراطيًا، والاستجابة لآمال وتطلعات الشعب المصري بأكمله''.

وأشار المُتحدث إلى معارضة بلاده للاعتقالات التعسفية، قائلًا إن بلاده ليست واهمة بأي شكل من الأشكال بشأن خطورة الوضع في مصر، الذي يمثل تحديًا والذي تتابعه وتتواصل مع شركائها وحلفائها بشأنه بشكل مباشر لتأكيد وجهة نظرها حول المسار الذي تعتقد أن مصر بحاجة إلى أن تتحرك نحوه إلى الأمام كي تعود إلى حكومة مدنية منتخبة ديمقراطيا.

وقال: ''البديل هو الفوضى وإخفاق مصر في استعادة قدراتها وإمكاناتها الهائلة، والبديل هو خيبة الأمل المتواصلة للشعب المصري بشأن القيود التي يتم فرضها على مستقبلهم''.

وأضاف :''نعمل مع شركائنا مباشرة لتوضيح وجهات نظرنا ولتقديم المساعدة والتوجيه الممكنين، وإيضاح أننا لا نؤيد أي فرد أو أي حزب أو أي جماعة، بل نؤيد عملية

شاملة وديمقراطية ونعارض جميع أشكال العنف، وندعو الجيش لممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وأن التحريض على العنف أمر غير مقبول، من جانبنا كما أنه بالتأكيد غير مفيد لأي مجموعة أو أي طرف، ونقوم بكل ذلك وسط وضع غير واضح تمامًا ويضع مستقبل مصر على المحك''.

وفي رده على سؤال بشأن ادعاءات انقلاب عسكري في مصر، أكد المتحدث من جديد أن بلاده ستأخذ الوقت اللازم للتقييم والتعامل مع الوضع الحالي واتخاذ قرارات بشأن ما حدث في الأسبوع الماضي من تغيير للقيادة وإبعاد الرئيس السابق محمد مرسي عن السلطة.

وفيما يتعلق بالمساعدات الأمريكية لمصر، قال المتحدث: ''لا نعتقد أنه من مصلحة الولايات المتحدة إجراء تغييرات فورية على برامجها الخاصة بالمساعدات لمصر، وتقييمنا

للأحداث التي تحدث في مصر مهم لأنه ستكون له نتائج، ونحن نقيم ما حدث ومسئوليتنا وفقا للقانون، ونجري مشاورات مع الكونجرس حول الخطوات المقبلة''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان