إعلان

الصحة: حالتا اعتداء جنسي مثبتتبن.. وحركة نسائية: إنقاذ 6 من بينهن أمريكية

02:09 م الإثنين 01 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد الشبيني:

قال يحيى موسى، المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة، الاثنين، إن الحالات التي ثبت وقوع اعتداء جنسي عليها بلغت حالتين، ولكنه لفت إلى أن هذه الحالات هي فقط اللائي أردن التبليغ عن الأمر، مشيرًا: "الاعتداءات كانت كثيرة، إلا أن بعض الفتيات لم ترد الحديث عن الأمر، وبالتالي حفاظًا على السرية، فلن تتحدث الوزارة عنهن".

وكانت مبادرة "قوة ضد التحرش" قد أعلنت، الاثنين، أنها تلقت 46 حالة اعتداء جنسي في محيط ميدان التحرير، يوم الأحد 30 يونيو، ووقوع اعتداءات جنسية جماعية في شارع محمد محمود والمنطقة الواقعة بين مطعم هارديز ومكتب رحلات سفير، وأن حالات عديدة احتاجت عناية طبية وحالة واحدة عملية جراحية.

وأشارت حملة "بنات مصر خط أحمر"، الاثنين، في مداخلة هاتفية لـ"مصراوي"، إلى أن الحالات التي تم رصدها على الأرض 5 حالات مصرية نُقلت واحدة منهن إلى المستشفى الميداني بالصينية نتيجة حدوث صدمة نفسية لها، وواحدة أمريكية تعرضت لنزيف.

وبالتواصل مع الفتاة الأمريكية، تم التأكد من تعرضها لاعتداء جنسي، وتحويلها إلى المستشفى نتيجة شدة العنف الذي اتسم به الاعتداء، ولكنها رفضت الإدلاء بأي تفاصيل، نظرًا لسوء حالتها النفسية.

من جهة أخرى، أوضحت نيرمين محمود، مسؤولة إعلامية بالمجلس القومي للمرأة، أن مكتب شكاوى المرأة لم يتلق أي شكاوى أو بلاغات بوقوع اعتداءات جنسية في أماكن التظاهرات.

ونفت سيارات الإسعاف المتواجدة خلف مسجد عمر مكرم تلقيها أي حالات اعتداء جنسي، وكذلك خيمة المستشفى الميداني التابعة لنقابة التمريض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان