إعلان

حرية الفكر والتعبير: عبدالمقصود فشل في وضع خطة إدارية لماسبيرو

02:52 م الأحد 09 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أصدر برنامج حرية الاعلام، بمؤسسة حرية الفكر والتعبير ورقة كشف حساب لوزير الإعلام صلاح عبد المقصود، عن الأشهر العشرة الماضية، انطلاقًا من اهتمام المؤسسة بالإعلام الرسمي للدولة، وعملها الدائم على ملف إعادة هيكلة اتحاد الإذاعة والتليفزيون - بحسب بيانها.

وأكدت المؤسسة في بيانها الصادر اليوم الأحد، أنها تواصلت على مدار الأشهر الماضية مع العديد من القطاعات داخل ماسبيرو، وتبين فشل سياسات الوزير في وضع رؤية إدارية وخطة عمل إعلامية تلبي أحلام قطاعات عديدة من العاملين بماسبيرو، ممن يناضلون من أجل فرض مساحة من الحريات داخل ماسبيرو، لينتقل تدريجيًا من خانة إعلام السلطة إلى خانة إعلام الشعب، الذي من المفترض به أن يكون وسيلة ليحصل المواطنون على المعلومات والأخبار، كما عليه أن يعبر عن كافة الأطياف المجتمعية ويحقق الرسالة الإعلامية التعددية المرجوة منه.

وتناولت الورقة عدة محاور لتقييم أداء وزير الإعلام على مدار العشرة أشهر الماضية، وذلك من خلال رصد لسياساته التحريرية وما ترتب عليها من وقائع وانتهاكات لحرية الرأي والتعبير داخل مبنى الإذاعة والتليفزيون.

كما تتناول الورقة محوري التعيينات واللائحة المالية، وهم المحورين الأساسيين المتسببين في الجدال الواسع الذي يدور حول وداخل ماسبيبرو، والذي نتج عنه الوقفات الاحتجاجية المتكررة التي لا زال يقوم بها العاملون بماسبيرو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان