إعلان

القوى العاملة تتهم كمال عباس بالتسبب في إدراج مصر باللائحة السوداء

12:42 م الأحد 09 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

كشف علاء عوض المستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، عن السبب الحقيقى وراء قيام منظمة العمل الدولية، بإدراج مصر في القائمة السوداء وهو اتهامها للوزارة بانها تقوم بحبس القيادات العمالية - بحسب قوله.

وقال عوض، فى تصريح خاص لمصراوي، صباح اليوم الأحد، أن السبب وراء ذلك هو قيام القيادي العمالي ورئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي كمال عباس، بالتقدم بشكوى إلى منظمة العمل الدولية ضد مصر مدعيا أنه قد تم حبسه، ولكن الوزارة الحالية ليس لها دخل بذلك، حيث أنه قد حدث خلاف بينه وبين وزير القوى العاملة الأسبق إسماعيل فهمي والذي تولى الوزارة لمدة 10 أيام فقط عقب الثورة، وذلك فى مؤتمر العمل الدولي في جنيف 2011، والذي وصل إلى مشادة كلامية تطاول فيها أحدهم على الاخر وهو مادفع الوزير الأسبق برفع قضية على كمال عباس، وتم الحكم فيها بحبسه ستة أشهر ولكن الحكم لم ينفذ وتم إسقاطه.

وأشار عوض إلى أن ماحدث بينه وبين الوزير الأسبق هو مادفع كمال عباس القيادي العمالي إلى اللجوء إلى منظمة العمل الدولية، مدعيا أن الحكومة المصرية تقوم بحبسه، وهو ما ورد في تقرير لجنة المعايير بمنظمة العمل الدولية بأن الحكومة تقوم بحبس القيادات العمالية، مؤكدا أن الوزارة لم تحبس أحدًا وأنه حكم قضائي لم تكن الحكومة طرفا فيه.

كما أوضح عوض، أنه من الأسباب الاخرى لذلك هو عدم إصدار قانون الحريات النقابية حتي الآن ولكن الوزارة ليس لها يد فى هذه التأخير، ولكن هذا بسبب حل مجلس الشعب، بالإضافة إلى فشل الحوار المجتمعي بين القيادات العمالية للوصول إلى بنود القانون بشكل متفق عليه.

وأكد عوض، أن الوزارة ستبذل قصار جهدها لرفع اسم مصر من القائمة السوداء وأن الوزير سيسافر بعد غد الثلاثاء، لتوضيح موقف الحكم على كمال عباس، مشددًا على أنه سيتمكن من توضيح الحقيقة أمام ممثلي منظمة العمل الدولية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان