إعلان

تهاني الجبالي: الزند كتب اسمه بحروف من نور لدفاعه عن القضاء في زمن رديء

10:29 ص الأحد 09 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكدت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، أن الشعب المصري سيحمي جمهوريته وحقوقه وحقه في العدالة الاجتماعية من خلال حركة "الدفاع عن الجمهورية" التي تم إطلاقها بمشاركة عدد من الشخصيات العامة السياسية والقانونية.

وأضافت الجبالي في لقاء تلفزيوني ببرنامج "صح النوم" المذاع على قناة التحرير مساء أمس السبت: "حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان الدستور والجمعية التأسيسية للدستور هو حكم موضوعي، ولا يجوز الاستفتاء على أحكام القضاء، والمحكمة الدستورية لموائمات قررت إبقاء مجلس الشورى إلى حين انتخاب مجلس نواب جديد، ومجلس الشورى أثبت خلال الفترة الماضية عدم ممارسته للدور التشريعي بشكل مجرد وتشريعه لصالح جماعة وفصيل سياسي".

وأشادت نائب رئيس المحكمة الدستورية السابقة بعد ذلك بالمستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة قائلة: "كنت أسدًا ومازلت.. تحملت مسؤولية كبرى في حماية السلطة القضائية في زمن ردئ، وقاتلت من أجل أن تبقى مصر بقضائها شامخا، وسيكتب التاريخ اسمك من بحروف من نور".

وأشارت تهاني الجبالي إلى عدم شرعية منصب النائب العام الجديد منذ اليوم الأول لتعيينه على حد قولها، لافتة إلى "أن التاريخ لن يشفع دخوله لمكتبه بمساعدة ميليشيات جماعة الإخوان المسلمين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان