إعلان

''وحّي'' و''تويتة مرسي'' و''سد الألفية''.. ''عربي الثانوية'' بطعم ''النهضة'' (صور)

12:45 ص الأحد 09 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

حالة من القلق سيطرت على طلاب الثانوية العامة، المرحلة الثانية، البالغ عددهم 412 ألف و445 طالبًا، من امتحانات الثانوية العامة، ويشاركهم فيها ذويهم من خارج اللجان، على مستوى جمهورية مصر العربية فى مادة هذا المارثون الأولى ''اللغة العربية''.

لكن هذا العام لم تكن دعوات أهالي الطلاب الوحيدة المصاحبة لهم طوال ساعات الامتحان، بل كانت معهم ''تغريدة'' الرئيس محمد مرسي، عبر موقع الرسائل القصيرة ''تويتر''، التى أرسلها لهم، مساء الجمعة، قبيل الامتحان بساعات ''دعواتي بالتوفيق لأبنائي وبناتي طلبة الثانوية العامة في امتحاناتهم التي تبدأ غدًا... ربنا معاكم''.

لكن الأمر لم يمر لطلاب الثانوية العامة بسلام اليوم، وسط شكاوى من عدد من المحافظات في اللجان المختلفة من صعوبة امتحان اللغة العربية، خاصةً السؤال الخاص بالنحو، وسؤال التعبير الخاص بـ''سد النهضة'' الإثيوبي، وأيضاً السؤال الذى تداوله مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وهو جمع كلمة ''وحّي'' لطلاب الثانوية.

صفحة ''جبهة التهييس البردعاوية'' علقت وقالت:'' لو مرسي العياط عارف جمع كلمة وحى هنقفل البيدج ونهاجر''، أما صفحة ''أنا إخوان أنا مقطقف بودان'' قالت فى تعليقها :'' ادفع كل اللي ف جيبي لو وزير الثقافة الإخواني اللي موجود دلوقتي يعرف جمع كلمة وحي''، وعلقت ''نورا كمال'' وقالت :'' أنا واخدة ثانوية عامة من 9 سنين، وكنت الاولى على المحافظة والـ30 على الجمهورية، ودخلت طب وخدتها بامتياز مع مرتبة الشرف وعمرى ما عرفت جمع وحى دى إيه !''، على حد قولها .

وسخر عدد من النشطاء من صعوبة الامتحان فى ''عصر النهضة'' كما أطلقوا عليه؛ فـ''عمرو عبد الكريم'' علق قائلاً :'' لطلاب الثانوية العامة .. معلش النهضة وصلت للامتحانات كمان''، وقال ''بلبل'' :'' أنا أصلاً من أول ما قرأت التويتة بتاعت الريس إمبارح، وأنا حاسس إن النهضة داخله على طلبة الثانوية العامة''.

كما سخر بعض الناشطين من سؤال التعبير المطروح للطلبة ''عبد الله الدخاخني'' قال في تعليقه :'' طالبين من طلبة الثانوية العامة تحل مشكلة ''سد النهضة'' في إثيوبيا موضوع تعبير يعني أنت كنت عرفت تحلوا عشان الطلبة تعرف !''، كما علق ''وليد'' على دعاء الرئيس قائلاً :'' بعد دعائه إمبارح لطلبة الثانوية العامة وصعوبته النهاردة، أتمنى من سيادته أن يدعو بالتوفيق للإخوان يوم ٣٠ يونيو''، وقالت :''مارينا'' :'' مفروض التنسيق السنة دي ينزل جدًا لإن الطلاب حرام هيذاكروا إزاي في النهضة دي يعنى !''.

الإعلامية ''لميس الحديدى'' قالت عبر موقعها بـ''تويتر'' :''اللغة العربية في امتحانات الثانوية العامة عاملة شغل جامد السنة دي، إنه عصر النهضة يا طلاب مصر''، وقال ''خالد هشام'':'' اتنين ملهومش أمان الثانوية العامة والإخوان''، ''سالم'' قال :'' زي ما شوفنا النهاردة في امتحان الثانوية العامة، يأتيك السؤال من حيث تترفع أنت أن تتداخل معه''، وقالت ''هايدى'' :'' حتى الثانوية العامة طالتها النهضة، حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا مرسي''.

كما وردت الشكوى من عدد من المحافظات مثل إلمنيا والبحيرة والإسماعيلية وغيرها بسبب طول الامتحان وقلة الوقت المخصص للإجابة، وكذلك الشكوى فى عدد من اللجان من عدم توافر مياه الشرب للطلبة، وكذلك عدم وجود أي وسائل للتهوية مع ظروف الطقس السيئة التي تمر بها البلاد.

كما لم يأتى هذا العام من الامتحانات دون توارد إشاعات قبلها عن انتشار نسخة مسربة من الامتحانات، الأمر الذى نفته وزارة التربية والتعليم، على الرغم من انتشار حالات للغش في عدد من المدارس، من خلال ''البلوتوث'' وبرامج الهواتف الحديثة والرسائل القصيرة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان