إعلان

''مصر الحرية'' يقترح تشكيل لجنة وطنية لمياه النيل لدراسة ''سد النهضة''

09:49 م السبت 08 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

اقترح حزب مصر الحرية، تشكيل اللجنة الوطنية لمياه النيل من خبراء وفنيين وسياسيين  دبلوماسيين؛ لدراسة ملف السد الاثيوبي والعمل على ملفات المنشئات التي تؤثر على مياه حوض النيل.

وجاء في بيان للحزب، السبت، ''من هذا المنطلق أن تتكون اللجنة الوطنية من عدة محاور، ويأتي في مقدمتها، خبراء في تصميم السدود لدراسة ومتابعة كافة مشاريع البنية التحتية وتقنيات بناء السدود لدول حوض النيل، بالإضافة إلى خبراء في علم الهيدرولوجيا لدراسة التواجد والتوزيع وحركة المياه في دول حوض النيل وإدارة استخدامات المياه، والتاثيرات الخارجية على المياه''.

وأضاف الحزب، أن من ضمن هذه الاقتراحات أن يكون يكون بهذه اللجنة خبراء في البيئة لدراسة المؤثرات البيئية على المجتمعات والمياه في دول حوض النيل الناتجة عن منشئات البنية التحتية، وتأثير المنشئات والمجتمعات على البيئة الطبيعية لدول حوض النيل.

وأشار إلى أن من ضمن هذه الاقتراحات أيضًا، خبراء في الشئون الاجتماعية الاقتصادية لدراسة التأثيرات الاجتماعية و الاقتصادية للمشاريع التنموية على حوض النيل والعلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين دول حوض النيل، بالإضافة إلى خبراء في تحويل النزاع ، والقانون الدولي، والعلاقات الأفريقية لدراسة الأزمة الحالية وجميع القضايا التي قد تؤدي إلى خلق نزاع بين دول حوض النيل.

واختتم الحزب، هذه الاقتراحات بضرورة وجود شخصيات عامة ومجتمع مدني لتشكيل مجموعة دبلوماسية شعبية ذات قدرات تفاوضية ودبلوماسية لحماية الحقوق المصرية واحترام حقوق الآخرين و بناء علاقات مجتمعية مع دول حوض النيل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان