إعلان

حزب الأحرار: قانون تشكيل المجالس المحلية فضيحة جديدة لرصيد حكومة قنديل

10:32 ص السبت 08 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

عقد مدحت نجيب رئيس حزب الأحرار ،اجتماعا مطولا بلجنة الإدارة المحلية لمناقشة القانون الذي تعرضه الحكومة بشأن تشكيل مجالس محلية مؤقتة لإدارة مصالح المواطنين في المحافظات.

وأكد"نجيب" خلال الاجتماع رفض الحزب القاطع لهذا القانون الذي يقدمه الدكتور محمد علي، بشر وزير التنمية المحلية، وهو ما يشير لا محالة أنه الطريق إلي أخونة المجالس المحلية ومن ثم السيطرة علي مفاصل الدولة.

وقال نجيب: إن القانون يمثل فضيحة جديدة تضاف إلى رصيد حكومة هشام قنديل.. متسائلا: لماذا اللجوء إلي نظام القرعة والابتعاد عن نظام الانتخاب هل لأن الاخوان والاحزاب الاسلامية تدرك تراجع شعبيتها في الشارع فتلجأ إلي أساليب أخرى تضمن لها السيطرة علي المجالس المحلية دون النظر لما يريده الشارع ؟.. ولماذا الإصرار علي تشكيل هذه المجالس من فئات محددة حسب ما جاء بالقانون من "قضاة سابقون وأساتذة جامعات والمرأة والشباب وأعضاء منظمات المجتمع المدني وشخصيات عامة"وذلك دون النظر لفئات المجتمع الأخرى مثل الفلاحين والعمال والمدرسين فهل يذهب هؤلاء للجحيم ؟.

وأضاف رئيس الأحرار: الأمر الذي يدفعنا للتأكيد أن يكون ذلك سببا رئيسيا للطعن فى دستورية هذا القانون، لذا لابد من مراجعة القانون والبحث في آليات جديدة تؤدي إلي ديمقراطية تشكيل هذه المجالس التي تمثل مصالح المواطنين في كل مكان بمصر .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان