إعلان

أوباما يعلن تعيين رايس مستشارة للأمن القومي

11:35 م الأربعاء 05 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – الأناضول:

أعلن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، عن تعيينه سوزان رايس سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، مستشارا للأمن القومي له، خلفا لتوم دونيلون، على أن يتم تعيين سمانتا باور محل رايس في المنظمة الدولية.

جاء ذلك الإعلان في مؤتمر صحفي، عقده الرئيس الأميركي، في حديقة البيت الأبيض، وحضره كل من رايس المستشار الجديد للأمن القومي، وسلفها دونيلون الذي سيشغل المنصب حتى يوليو المقبل، وباور التي تم تعينها خليفة لرايس.

وذكر أوباما أن المسؤولين الثلاثة، نذروا أنفسهم لخدمة الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن البلاد في ظل خدمتهم أصبحت ''أكثر أمنا''، وتابع قائلا ''إني أشعر بالفخر بهم''.

وأشار إلى أن دونيلون، سيترك منصبه كمستشار للأمن القومي الأميركي، أوائل الشهر المقبل، وأن التغيير في المناصب سيتم رسميا في ذلك الحين، على حد قوله.

وأوضح المسؤولون الثلاثة في كلماتهم التي ألقوها عقب كلمة أوباما، أنهم يشعرون بالفخر والسعادة لكل ما قدموه من خدمات لوطنهم، وأعربوا عن شكرهم لأوباما على الثقة الكبيرة التي أولاها لهم.

يذكر أن دونيلون، كان يعمل كبير مستشاري السياسة الخارجية لأوباما حينما في بداية توليه منصب رئيس الولايات المتحدة، عمل بعدها أكثر من أربع سنوات مستشارا للامن القومي.

ولا يتطلب تعيين رايس مستشارة للامن القومي موافقة مجلس الشيوخ الاميريكي

وكان الرئيس الاميريكي يود تعيين رايس وزيرة للخارجية لكنها واجهت معارضة قوية من جمهوريين في الكونجرس بسبب تصريحات أدلت بها عقب الهجوم على البعثة الاميركية في بنغازي بليبيا في 11 سبتمبر ايلول عام 2012 والذي أدى الى مقتل أربعة امريكيين من بينهم السفير كريستوفر ستيفنز.

ويمكن لخلفية باور كمدافعة عن حقوق الانسان ان تجعلها صوتا قويا داخل الادارة الامريكية يطالب بدور أكبر للولايات المتحدة في حماية حقوق الانسان في دول مثل سوريا والصين والسودان

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان