إعلان

بالصور والفيديو.. طوفان بالتحرير .. والشعار : ''تمرد حتى الرحيل''

06:18 م الأحد 30 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - أحمد لطفي ومصطفى المنشاوي وعلاء أحمد وأسامة الحلواني ومحمد خميس:
تصوير - كريم أحمد:

امتلأ ميدان التحرير، مساء اليوم الأحد، بالمتظاهرين المطالبين بسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وذلك بالرغم من عدم وصل أي مسيرات ضمن الفعاليات التي دعت إليها حركة ''تمرد''، والتي من المقرر أن تنطلق من المساجد الكبرى بالقاهرة والجيزة إلى ميدان التحرير والاتحادية.

وبالرغم من امتلاء الميدان قبل الموعد الرسمي لبدء فعاليات التمرد، إلا أن السميرات قد بدأت في الانطلاق صوب الميدان من أماكن مختلفة، فقد بدأت مسيرة السيدة زينب التي تضم المئات من المتظاهرين في التحرك إلى الميدان، للمشاركة في فعاليات 30 يونيو .

وتصدر أوتوبيسان تابعان لهيئة النقل العام مسيرة السيدة زينب، كنوع من التضامن مع المسيرة، حيث صعد بعض المشاركون فى المسيرة على ظهر الأوتوبيسين حاملين أعلام مصر، و رددوا هتافات'' انزل'' لحث الأهالى في منازلهم على المشاركة.

و بوصول الأوتوبيسين إلى محطة أحمد ماهر تركوا المسيرة وسط هتافات المشاركين'' ارحل يعنى امشى ياللى مبتفهمشى''، فيما قام مجموعة من الشباب بتحويط السيدات و الفتيات لحمايتهم من التحرش.

و هتف المتظاهرون ''الشعب و الشرطة ايد واحدة'' عقب مرورهم بأح الكمائن فى الطريق للتحرير.

في حين التحمت مسيرة بالمئات قادمة من بولاق إلى مسيرة مسجد مصطفى محمود، حيث رفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها، ''الطوفان قادم''، ''تمرد حتى الرحيل'' بالإضافة إلى صور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر و أعلام مصر.

وطالب المشاركون في المسيرة الأهالي بالنزول، مرددين هتافات،''دي مش فرجة دي مشاركة''.

وقد نظم أهالي حي المعادي ومصر القديمة مسيرات تضم المئات في اتجاه ميدان التحرير، مرددين هتافات'' يسقط يسقط حكم المرشد''، '' إرحل'' .

وطالب المشاركون عدم ترك ميدان التحرير حتى سقوط الرئيس و جماعته، في حين رفع سائقي الميكروباصات أعلام مصر على طريق الكورنيش تضامنًا مع المسيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان