إعلان

تحذيرات داخل ميادين معارضي مرسي من مشروبات ومأكولات ''مسمومة''

04:35 م الأحد 30 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (الأناضول):

دعا منظمو الاعتصام في محيط قصر الاتحادية الرئاسي، شرق القاهرة، المعارض للرئيس محمد مرسي، عصر اليوم، المعتصمين إلى عدم تناول أطعمة مكشوفة والتأكد من مصدر المياه التي يشربونها بعد إصابة مجموعة معتصمين بحالات إعياء في المعدة بعد شرب مياه وتناول أطعمة مجهولة.

وقال أحد المنظمين لمراسل الأناضول إن 6 أشخاص أصيبوا بآلام في المعدة بعد أن شربوا مياه تتبع إحدى الشركات المعدنية غير المعروفة، وتم نقلهم للإسعاف.

ولم يصدر عن وزارة الصحة حتى عصر اليوم بيان بهذا الخصوص.

من ناحية أخرى قال جمال الأنصاري، المكلف بتأمين مداخل الاعتصام بالاتحادية، لـ''الأناضول'' إنه تم القبض على أحد الأشخاص على أحد بوابات التأمين بعد العثور على فرد خرطوش (سلاح ناري يقذف كرات بلي حديدة صغيرة قد تؤدي للوفاة) بحوزته، والاشتباه في انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، ومخاوف من أن يكون حضوره هدفه ''إفساد'' المظاهرات.

كما تسلمت قوات الشرطة المتواجدة في محيط القصر أحد الشباب كان يحمل سلاحا أبيضا وسط المتظاهرين، وقال الضابط محمود عبد الله لـ ''الأناضول'' إنه جاري التحقيق معه.

وتم تشكيل فريق من المعتصمين للمرور على الباعة الجائلين للتأكد من سلامة المياه والمشروبات والأطعمة التي يبيعونها.

وتتزايد أعداد المتظاهرين في محيط القصر مع توافد المسيرات إليه من أنحاء القاهرة وعدة محافظات بعد انخفاض درجات الحرارة.

وبحسب شهود عيان للأناضول، قامت قوات من الحرس الجمهوري بتعزيز تواجدها داخل القصر، منذ عصر اليوم عبر سيارات نقل جماعي لمجندين تابعين لقوات الحرس؛ تحسبا لأي محاولات اقتحام للقصر.

وفي محافظة الإسكندرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، شمالي مصر، أصيب نحو 20 شخصا من المعتصمين في محيط مسجد القائد إبراهيم (مركز المظاهرات في ثورة 25 يناير) بحالات إعياء وقييء بعد تناول مشروبات ومأكولات، وزعها عليهم مجهولون حضروا بها ثم غادروا بعد توزيعها، بحسب شهود عيان لمراسل الأناضول.

كما قالت إدارة المستشفى الأميري (مستشفى حكومي) إنها استقبلت 4 حالات إعياء، وما زالت تحلل عينات تم أخذها لمعرفة سبب الإعياء.

وتشهد مصر في القاهرة والمحافظات مظاهرات واعتصامات اليوم المعروفة باسم مظاهرات 30 يونيو تنظمها قوى معارضة للرئيس المصري تطالبه بالتنحي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بدعوى ''فشله'' في إدارة شؤون البلاد، وتقابلها مظاهرات واعتصامات (تتركز في القاهرة بشكل أساسي) لمؤيدي مرسي تطالبه برفض هذا الطرح، وتؤكد على حقه في أخذ فرصته كاملة واستكمال مدته الانتخابية المقررة بأربع سنوات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان